سياسة

ترامب يحمّل الكونجرس مسؤولية تدهور العلاقات مع روسيا

الخميس 2017.8.3 11:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 506قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

ألقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، مسؤولية تدهور العلاقات مع روسيا على الكونجرس الأمريكي، بعد إقراره عقوبات جديدة على موسكو. 

وقال دونالد ترامب على "تويتر" إن علاقات الولايات المتحدة مع روسيا عند مستوى خطير للغاية هو الأدنى على الإطلاق، وألقى بالمسؤولية على الكونجرس في هذا الوضع.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن روسيا عازمة على حماية مصالحها الاقتصادية بعد موافقة الولايات المتحدة على حزمة جديدة من العقوبات ضدها.

وأكد مجدداً موقف روسيا الرسمي، وأضاف: "نعتقد بشكل عام أن سياسة العقوبات قصيرة النظر وغير قانونية وبلا جدوى".

وأمس الأربعاء، وقّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مضض على قانون يفرض عقوبات جديدة على روسيا في خطوة وصفتها موسكو بـ"الحرب التجارية الكاملة"، وأنها تمثل نهاية لآمال تحسين العلاقات مع إدارة ترامب.

وعقب التوقيع، قال ترامب، في بيان، إن العقوبات الجديدة ضد روسيا "تعاني من عيوب"، وحث الكونجرس على عدم استخدامه لعرقلة جهود الولايات المتحدة مع الحلفاء الأوروبيين لحل الأزمة الأوكرانية.

وأضاف ترامب: "على الرغم من أنني أؤيد اتخاذ إجراءات صارمة لعقاب وردع السلوك العدائي الذي يقوض الاستقرار من جانب إيران وكوريا الشمالية وروسيا، إلا أن هذا التشريع معيب بشكل كبير، ذلك أن الكونجرس وفي غمرة التعجل لإقرار هذا التشريع، أدرج فيه عدداً من البنود غير الدستورية بشكل واضح".


تعليقات