China
اقتصاد

روسيا: الانضمام لأوبك ليس مطروحا للنقاش

الثلاثاء 2018.4.3 02:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 286قراءة
  • 0 تعليق
الأمين العام لمنظمة أوبك،

الأمين العام لمنظمة أوبك

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك الثلاثاء إن من المحتمل تأسيس منظمة مشتركة للتعاون بين أوبك والمنتجين المستقلين فور انتهاء سريان الاتفاق الحالي الخاص بخفض إنتاج النفط في نهاية 2018. 

وأضاف أنه ووزير الطاقة السعودي خالد الفالح ناقشا التعاون في الأجل الطويل، مشيرا إلى أن "آلية التفاعل" الحالية أثبتت فعاليتها.

وأبلغ نوفاك الصحفيين قائلا "نفكر حاليا في صيغة للتعاون الذي قد يكون في الأجل الأطول، تتضمن إمكانية مراقبة السوق وتبادل المعلومات وكذلك تنفيذ بعض الإجراءات المشتركة إذا اقتضت الضرورة".

وأشار إلى أن انضمام روسيا لأوبك ليس مطروحا للنقاش.

وأظهرت بيانات وزارة الطاقة الروسية أن ارتفاع إنتاج البلاد من النفط في مارس آذار إلى أعلى مستوى في 11 شهرا عند 10.97 مليون برميل يوميا، متجاوزا بقليل الحد المتفق عليه بموجب اتفاق عالمي لتقييد الإمدادات.

وهذه هي أول زيادة في الإنتاج الروسي منذ ديسمبر كانون الأول، وأعلى مستوى في الإنتاج منذ ضخ 11 مليون برميل يوميا في أبريل نيسان 2017.

وبموجب اتفاق أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين من خارج المنظمة دخل حيز النفاذ العام الماضي، تعهدت موسكو بخفض إنتاجها بمقدار 300 ألف برميل يوميا من مستوى 11.247 مليون برميل يوميا الذي يستند إلى إنتاجها في أكتوبر تشرين الأول 2016.

وقالت وزارة الطاقة إنها خفضت الإنتاج في مارس آذار بنحو 280 ألفا و220 برميلا يوميا من مستوى أكتوبر تشرين الأول 2016.

وبلغ حجم صادرات النفط الروسية عبر خطوط الأنابيب في مارس آذار 4.163 مليون برميل يوميا، بارتفاع طفيف عن 4.162 مليون برميل يوميا في فبراير شباط.

ويستمر العمل باتفاق الإمدادات العالمية الحالي حتى نهاية عام 2018.



تعليقات