سياسة

روسيا: استراتيجية ترامب الجديدة بأفغانستان "عقيمة"

الخميس 2017.8.24 07:32 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 433قراءة
  • 0 تعليق
القوات الأمريكية في أفغانستان - أرشيفية

القوات الأمريكية في أفغانستان - أرشيفية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن موسكو ترى أن رهان واشنطن على استخدام القوة في استراتيجية الرئيس دونالد ترامب الجديدة لأفغانستان سيواجه "طريقا مسدودا". 

واعتبر لافروف، الخميس، أن الاستراتيجية الجديدة للرئيس الأمريكي "عقيمة"؛ حيث تقوم على تغليب "استخدام القوة" فقط، وهو الأمر الذي لن يحل الأزمة السنوات الماضية.

وقال لافروف، في مؤتمر صحفي، إن روسيا "تأسف لكون هذه الاستراتيجية الجديدة التي أعلنتها واشنطن تقوم خصوصا على وسائل استخدام القوة"، مضيفا: "نحن واثقون بأن هذا النهج عقيم".

ووافق ترامب على تمديد الوجود الأمريكي في أفغانستان، الإثنين الماضي، لكنه لم يفصح هو أو قادته العسكريون عن أي تفاصيل تتعلق بعدد الجنود أو الأطر الزمنية.

وفي السياق نفسه، أكد قائد القوات الأمريكية في أفغانستان أن الاستراتيجية الجديدة للرئيس ترامب هي مؤشر على التزام طويل الأمد بما بات فعلا أطول حرب تخوضها الولايات المتحدة، ودعا حركة طالبان الإرهابية إلى الموافقة على الانخراط في محادثات سلام.

وقال الجنرال جون نيكولسون، في العاصمة الأفغانية كابول، إنه "لا يمكن لطالبان أن تفوز في أرض المعركة. حان الوقت بالنسبة لهم للانضمام إلى عملية السلام.. لن نخفق في أفغانستان. إن أمننا القومي يعتمد على ذلك أيضا".

ويبلغ عدد الجنود الأمريكيين في أفغانستان حاليا في إطار مهمة الدعم وتقديم المشورة نحو 8400 شخص.

تعليقات