سياسة

بوتين: المحادثات مع ترامب في باريس "كانت جيدة"

الأحد 2018.11.11 07:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 473قراءة
  • 0 تعليق
الرئيسان الأمريكي والروسي دونالد ترامب وفلاديمير بوتين -أرشيفية

الرئيسان الأمريكي والروسي دونالد ترامب وفلاديمير بوتين -أرشيفية

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، محادثات مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب في باريس على هامش احتفالات ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولي في العاصمة الفرنسية. 

ووصف بوتين المحادثات مع الرئيس الأمريكي بأنها كانت جيدة، حسبما تناقلت وكالات الأنباء الروسية.

في السياق نفسه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه شارك في محاثات جرت بين الرئيسين بوتين وترامب خلال الاحتفالات في باريس، واصفا إياها بـ"الجيدة".

وأكد ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قصر الإليزيه في باريس.

وحضر الرئيس الروسي ونتنياهو الاحتفال بتوقيع اتفاق الهدنة الذي أنهى الحرب العالمية الأولى قبل 100 عام في باريس، وهو أول لقاء بينهما منذ إسقاط طائرة استطلاع روسية في سوريا في سبتمبر/أيلول الماضي في حادث ألقت روسيا باللائمة فيه على إسرائيل.

ودعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأحد، قادة العالم الـ27 المجتمعين في باريس في مئوية انتهاء الحرب العالمية الأولى، إلى نبذ "الانطواء والعنف والهيمنة" وخوض "المعركة من أجل السلام".

وقال ماكرون، خلال الكلمة التي ألقاها بمناسبة ذكرى توقيع الهدنة في 11 نوفمبر/تشرين الثاني 1918 ، إنه "دعونا نوحد آمالنا بدلا من أن نضع مخاوفنا في مواجهة بعضها بعضا".  

وأضاف أمام حشد شمل الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين: "بإمكاننا معا التصدي للتهديدات.. شبح الاحتباس الحراري وتدمير البيئة والفقر والجوع والمرض وعدم المساواة والجهل".

يذكر أن الحرب العالمية الأولى أسفرت عن مقتل 10 ملايين مقاتل وملايين الضحايا الآخرين من المدنيين، وغيّرت خارطة أوروبا وأسقطت 3 إمبراطوريات وأدت إلى الثورة السوفيتية وحملت في طياتها بذور الحرب العالمية الثانية.

تعليقات