رياضة

ساكي: نيمار ليس كافيا لتحويل سان جيرمان لقوة كروية

الجمعة 2018.3.9 07:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 149قراءة
  • 0 تعليق
البرازيلي نيمار

نيمار مهاجم باريس سان جيرمان

يرى أسطورة التدريب الإيطالية، أريجو ساكي أن تعاقد باريس سان جيرمان مع البرازيلي نيمار ليس كافيا لجعل الفريق الفنرسي ضمن القوى الكبرى على الصعيد الأوروبي. 

نيمار ما بين الحنين للماضي والخطوة المنتظرة

وأوضح ساكي، الذي قاد ميلان للفوز بدوري أبطال أوروبا عامي 1989 و1990، في تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، إنه ليس مقتنعا بخطط ورؤية باريس سان جيرمان لتحقيق النجاح على الصعيد الأوروبي وتساءل عما إذا كان النادي يمتلك الثقافة المناسبة.

وأنفق باريس سان جيرمان 400 مليون يورو في فترة الانتقالات الصيفية الماضية لشراء نيمار في صفقة قياسية وأيضا لضم الفرنسي كيليان مبابي.

وخرج باريس سان جيرمان من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الثلاثاء الماضي بعد أن خسر في مجموع المباراتين بنتيجة (5-2).

وهذه هي المرة السادسة على التوالي التي يودع فيها سان جيرمان البطولة دون أن يبلغ الدور قبل النهائي منذ أن استحوذت عليه دولة قطر عام 2011.

وقال ساكي: "لاعب يتمتع بهذه القوة ليس مجرد مشروع، نيمار ليس مشروعا تجاريا".

وتابع: "أحرزنا لقب الدوري الإيطالي (1988) وكان معنا ماركو فان باستن، لعب في حينها 3 مباريات كاملة فقط من إجمالي 30، لو كنا نظرنا إلى فان باستن على أنه مشروع تجاري لم نكن لنفوز بأي شيء".

وأضاف: "فزنا بدوري الأبطال مع (رود) خوليت، هل تعرف عدد المباريات التي لعبها (موسم 1989-1990)؟، مباراة واحدة فقط".

نيمار يأسف لعدم تمكنه من مساعدة سان جيرمان أمام ريال مدريد

وأكمل: "إذا كنت تريد تحقيق أي شيء، فإن الأمر الأكثر أهمية هو رؤية النادي والقواعد والنظم التي يتبعها والخيارات التي يلجأ إليها، بعد كل هذا يأتي دور الفريق".

وأتم: "أشعر بأنه لا يتم احترام التسلسل الوظيفي في باريس سان جيرمان".

وتعرض ماركو فيراتي للطرد في منتصف الشوط الثاني ضد ريال مدريد بعد دخوله في جدل مع الحكم وهو تصرف قال ساكي إن على النادي عدم التساهل معه.

وأردف: "يجب أن تكون السلطة في يد النادي، في العام الماضي احتجت مجموعة من لاعبي يوفنتوس؛ لأن المدرب (ماسيميليانو أليجري) استبدلهم أو لأنهم أصيبوا بالغرور فماذا فعل النادي؟، استبعد (ليوناردو) بونوتشي".

وأتم: "جلس في المدرجات في إحدى مباريات دوري الأبطال ثم باعه النادي في الصيف التالي. يوفنتوس أرسل رسالة أن النادي هو الذي يضع القواعد وليس اللاعبين".

تعليقات