رياضة

صلاح يدخل القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب أفريقي 2018

الثلاثاء 2019.1.1 03:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 207قراءة
  • 0 تعليق
محمد صلاح

محمد صلاح

دخل المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، ضمن القائمة النهائية المرشحة للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي في عام 2018، والمقدمة من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عبر موقعه الرسمي ترشيح صلاح للفوز بالجائزة جنباً إلى جنب مع السنغالي ساديو ماني زميله في "الريدز"، بالإضافة إلى الجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال الإنجليزي.

وفاز محمد صلاح بالجائزة ذاتها في العام الماضي للمرة الأولى في تاريخه، ليصبح أول لاعب مصري يفوز بالجائزة من "الكاف"، متفوقاً على ماني وأوباميانج أيضاً.

وفي حال فوز النجم المصري بالجائزة سيكون رابع لاعب ينجح في الظفر بها لموسمين متتاليين، بعد السنغالي الحاج ضيوف "2001-2002" والكاميروني صامويل إيتو "2003-2004" والإيفواري يايا توريه "2011-2012".

ويُقام الحفل يوم 8 يناير/كانون الثاني في العاصمة السنغالية "داكار".

ونجح صلاح في الفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة، كما توج كثالث أفضل لاعب في أوروبا وفي العالم من قبل الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم في العام الماضي.

بيير إيميريك أوباميانج ومحمد صلاح وساديو ماني

ويعتلي الدولي المصري صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الجاري برصيد 13 هدفاً، بالتساوي مع أوباميانج وهاري كين نجم توتنهام، فيما سجل ساديو ماني 8 أهداف.

يذكر أن صلاح توج، الشهر الماضي، بجائزة أفضل لاعب أفريقي التي تقدمها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" للمرة الثانية على التوالي.

تعليقات