سياسة

الجيش اليمني يطوق صنعاء تمهيدا لتحريرها

الإثنين 2017.11.20 01:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1036مشاهدة
  • 0 تعليق
عناصر الجيش الوطني اليمني

فرضت قوات الجيش اليمني، طوقا حول العاصمة صنعاء من عدة اتجاهات تحت غِطاء جوي كثيف وبمساندة من طيران ومدفعية قوات التحالف العربي لدعم الشرعية والجيش اليمني، تمهيدا لتحريرها من يد جماعة الحوثي الانقلابية.

وقال عبد الله الشندقي الناطق باسم المنطقة العسكرية السابعة، إن أوامر صدرت بضرورة أن تسارع القوات العسكرية بتنفيذ مهامها على الجبهات الرئيسية والتقدم فيها وتحديدا الجبهات الرئيسية في نهم وصعدة، للتقدم بشكل مباشر لتحرير ما تبقى من مناطق تقع تحت سيطرة مليشيات الحوثي.

وأضاف الشندقي أن الأوامر السياسية والعسكرية دعت جميع الجبهات لسرعة التحرك وتنفيذ المهام العسكرية، لتحرير ما تبقى من قرى ومدن تحت قبضة الانقلابيين، موضحا أن جميع الجبهات الآن تتقدم بشكل ملحوظ في تحرير المواقع تدريجيا حسب الخطط العسكرية التي وضعت لكل جبهة.

وأشار الشندقي إلى أن قوات الجيش حققت مكاسب عديدة وتقدما ملحوظا بدعم من طيران التحالف العربي، ونجحت في تكبيد المليشيات خسائر كبيرة تمثلت في إتلاف أكثر من 15 عربة عسكرية، كما عثرت على كميات من الأسلحة المخبأة في المواقع التي جرى تحريرها وتتمثل في رشاشات كلاشنكوف وصواريخ آر بي جي ومعدات وكميات من الذخائر إضافة إلى رشاشات ثقيلة عياري 23 و50.