سياسة

قناص صنعاء المجهول.. قاذف الرعب في قلوب الحوثيين

السبت 2017.12.16 02:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2696قراءة
  • 0 تعليق
قناص تابع لقوات الجيش اليمني

قناص تابع لقوات الجيش اليمني

 المخطئون دائما مرعوبون.. فرضية جسدها قناص صنعاء، الذي يراه البعض "بطلا" وهو ينفذ العدالة ضد العناصر الحوثية التي تخشى الآن التجول نهارا أو ليلا في أحياء العاصمة، مضطرة إلى البقاء في ثكناتها ونقاط تمركزها، مخافة أن يصطادها، بعد أن أزهقت أرواح أبرياء وأحرقت الأخضر واليابس في هذا البلد.

واليوم، ليس في صنعاء فقط، بل اليمن بأسره، لا شيء تباركه المجالس سوى هذا الشخص المجهول الذي يتصدر المقاومة الشعبية ضد أعمال القتل والنهب التي درج عليها الحوثيون، بحسب شهود عيان لبوابة العين الإخبارية.

وكان قناص صنعاء، قد قضى على 3 قادة بارزين من المليشيات الإيرانية، خلال أقل من 24 ساعة، هم يحيى حسين الحوثي، محمد دغسان، ومحمد السياغي المكنى بـ"أبو إبراهيم".

وسبق لأحد المواقع الإخبارية أن نشر رسالة من مجهول، يتوعد فيها بالثأر من الحوثيين، نظير جرائمهم بحق المدنيين، قائلا إن جثثهم ستكون ملقاة في الشوارع، عند كل صباح، وهو ما يحدث بالفعل.

جانب من جرائم الحوثيين في اليمن

ويقول أحد الشهود لبوابة العين إن "هذا القناص بات ملهما لشباب العاصمة الذين يبحثون عنه، ليقود مقاومتهم ضد البطش الحوثي، ويتولى تدريبهم ليكون هناك آلاف القناصين مثله".

وتفيد الأخبار الواردة من صنعاء بأن القناص يترصد الحوثيين أثناء تنفيذ جرائمهم بحق الأهالي، بما في ذلك حملاتهم التي تستهدف قيادات حزب الرئيس السابق المغدور به علي عبد الله صالح الذي اغتالته المليشيا الإيرانية، في الرابع من الشهر الحالي، أو الشخصيات العسكرية التابعة للحكومة الشرعية.

ولأن الرجل يكافح بالأساس لحماية الأهالي أثناء الحملات الحوثية، فقد بات رمزا شعبيا، طبقا لروايات الشهود.

ويعتقد على نطاق واسع أن القناص عسكري مخضرم، وذلك لدقته في التصويب ومهارته في الاختباء من المليشيات الحوثية التي أعياها البحث عنه، لدرجة أنهم طرحوا مكافأة تبلغ 10 آلاف دولار أمريكي لمن يدلي بمعلومات عنه.

ويردد البعض في صنعاء أن القناص يمتلك أسلحة متطورة، تتيح له القنص من مسافات بعيدة، وقال مسؤول يمني رفيع في الحكومة الشرعية، رفض الكشف عن هويته، إن "هذا البطل بات حديث الساعة، لكن مؤسساتتنا لا تعرف أي معلومات عنه".

وفي تعليقه لـ"بوابة العين" الإخبارية، أضاف المسؤول أن "هذا القناص نموذج لأهل صنعاء البواسل الذين يدعمون الشرعية، بتقديم المعلومات للقوات المسلحة اليمنية".

وللتدليل على عظمة القناص، أشار المسؤول إلى أنه "رغم شراسة المعارك هذه الأيام، إلا أن أخبار هذا القناص صارت الشغل الشاغل للأهالي على طول البلاد".

تعليقات