مجتمع

إعفاء الإماراتيين من تأشيرة الدخول لجمهورية ساوتومي وبرنسيب

الخميس 2017.7.20 04:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 386قراءة
  • 0 تعليق
شعار وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية

شعار وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية

 أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي إعفاء حملة جميع أنواع الجوازات الصادرة عن دولة الإمارات من شرط الحصول المسبق على تأشيرة الدخول لجمهورية ساوتومي وبرنسيب الشعبية ابتداء من 6 يوليو/تموز الجاري. 

وقال أحمد سعيد إلهام الظاهري الوكيل المساعد للشؤون القنصلية في الوزارة، إن "المذكرة الدبلوماسية التي تلقتها الوزارة من نظيرتها في ساوتومي وبرنسيب الشعبية تفيد بالإعفاء اعتبارا من 6 يوليو 2017 مع إمكانية بقاء المواطنين من حملة جميع أنواع الجوازات الإماراتية في أراضي جمهورية ساوتومي وبرنسيب الشعبية لمدة 15 يوما.".

وأضاف الظاهري أن هذه المبادرة من حكومة ساوتومي وبرنسيب، تعكس المكانة الدولية المرموقة لدولة الإمارات، وتؤكد تنامي العلاقات الثنائية بين البلدين، وتفتح آفاقا جديدة لمواطني الدولة للسياحة والاستثمار والتجارة. 

وأكد أن هذه الخطوة تضاف لقائمة إنجازات الدبلوماسية الإماراتية خلال الفترة الماضية، وتعكس نجاحها خاصة على صعيد مبادرة قوة جواز السفر الإماراتي والتي تهدف لوضع الجواز ضمن قائمة أقوى خمسة جوازات سفر في العالم بحلول عام 2021 بناء على توجيهات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي. 

ولفت الوكيل المساعد للشؤون القنصلية إلى أن رؤية الإمارات 2021 التي تهدف لأن تكون الدولة ضمن أفضل دول العالم بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد، حفزت الوزارة على السعي نحو تعزيز مكانة الإمارات في الساحة الدولية، فارتأت أن تطلق مبادرة قوة الجواز، لتُمكن المواطن من دخول دول العالم دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، مما يزيد من سعادته. 

وجمهورية ساوتومي وبرينسيب دولة إفريقية تتكون من جزيرتين في خليج غينيا على بعد 240 كلم من ساحل إفريقيا الغربية.

تعليقات