تكنولوجيا

السعودية تشارك في جيتكس 2018 بـ4 أقسام

الإثنين 2018.10.15 12:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 157قراءة
  • 0 تعليق
4 أقسام للسعودية في جيتكس 2018

4 أقسام للسعودية في جيتكس 2018

تشارك المملكة العربية السعودية، هذا العام في جيتكس دبي بـ4 أقسام، حسب ما أكده الدكتور أحمد بن جميل الميمان، رئيس اللجنة الإشرافية لجناح السعودية في فعاليات جيتكس 2018.

وقال الميمان إن مشاركة السعودية في هذا المعرض العالمي المتميز تأتي للمرة الرابعة على التوالي، وهي مشاركة تؤكد سعي وزارة الداخلية السعودية لتحقيق رؤية المملكة 2030 فيما يتعلق بالجانب التقني، والتوجه نحو الحكومة الإلكترونية، وإلقاء الضوء على ما وصلت إليه الداخلية السعودية من ريادة في تقديم خدمات تقنية آمنة وميسرة لخدمة المواطن والمقيم والزائر.

وأشار إلى أن منصة السعودية تتألف من 4 أقسام تشكل بمجموعها ما يعرف بالمدينة الآمنة، منوها بأن القسم الأول هو ركن الحج والعمرة، والثاني يدور حول السلامة المرورية والثالث عن المدن الآمنة وتطبيقاتها، وأخيرا ركن الخدمات الأمنية.

وأضاف الميمان أن استعراض خدمات المملكة الإلكترونية يأتي أيضا لتنمية وعي الزوار و تعريفهم بالخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة؛ و كيفية التعامل معها بالشكل الأمثل.

وأكد أن الأمن والتنمية وجهان لعملة واحدة، وذلك لتحقيق التحول الوطني الإلكتروني ضمن رؤية السعودية 2030 الطموحة، مشيرا إلى أنهم قطعوا شوطا كبيرا نحو هذا التحول.




تعليقات