سياسة

الملك سلمان يدعو الرئيس المصري للقمة العربية الإسلامية الأمريكية

السبت 2017.5.13 10:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 832قراءة
  • 0 تعليق
 الرئيس السيسي ووزير الخدمة المدنية السعودي

الرئيس السيسي ووزير الخدمة المدنية السعودي

تسلم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، يدعوه فيها لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية يوم 21 مايو/آيار الحالي.

وسلّم الدعوة للسيسي، وزير الخدمة المدنية وعضو مجلس الوزراء السعودي الدكتور عصام بن سعيد، أثناء استقباله اليوم، بحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

وفي بيان صحفي، قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف إن: "الوزير السعودي نقل إلى الرئيس تحيات الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسلّم الرئيس دعوة خادم الحرمين الشريفين لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية، التي ستعقد بالرياض بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم 21 مايو/أيار الجاري، مؤكداً تطلع الجانب السعودي لمشاركة مصر بالقمة في ضوء ما سيسهم به ذلك في إثراء أعمالها وخروجها بالنتائج المرجوة".

وأضاف المُتحدث الرسمي أن "الرئيس المصري رحب بالوزير السعودي، وطلب نقل تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين، مؤكداً ما تتميز به العلاقات المصرية السعودية من خصوصية، وما تتسم به من طابع استراتيجي".

كما أعرب السيسي عن "تطلع بلاده لتنمية وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، بما يسهم في تدعيم التضامن والعمل العربي المشترك، وكذلك تقديره لدعوة العاهل السعودي للمشاركة في القمة، لا سيما في ضوء دقة المرحلة التي يمر بها الوطن العربي والتحديات المختلفة التي تواجه المنطقة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب".

وبحسب المتحدث، أعرب الرئيس المصري أيضًا عن "تمنياته بخروج القمة بنتائج تدعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط".

من جانبه، أكد الدكتور عصام بن سعيد على "قوة العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص المملكة العربية السعودية على الارتقاء بمختلف أطر التعاون الثنائي، فضلاً عن التشاور والتنسيق المستمر مع مصر إزاء القضايا الإقليمية المختلفة بما يُحقق مصالح الأمتين العربية والإسلامية".

تعليقات