اقتصاد

السعودية تدشن مكتبا للتقارير المالية بديوان المراقبة

الثلاثاء 2019.2.5 03:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 105قراءة
  • 0 تعليق
النائب العام السعودي يزور مقر ديوان المراقبة العامة بالسعودية

النائب العام السعودي يزور مقر ديوان المراقبة العامة بالسعودية

دشن الشيخ سعود بن عبدالله المعجب النائب العام السعودي، والدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، رئيس ديوان المراقبة العامة بالسعودية، بمقر الديوان في الرياض "مكتب التقارير المالية للنيابة العامة بديوان المراقبة". 

وأكد النائب العام السعودي أن مكتب التقارير المالية للنيابة العامة بديوان المراقبة العامة بالسعودية يأتي ضمن القواسم المشتركة المتمثلة في قيام الديوان بأعمال اختصاصه في الجانب الرقابي وكشف المخالفات والتجاوزات المالية وتحديد المتسببين في ذلك، ومن ثم تتولى النيابة العامة التحقيق والمساءلة الجنائية والمطالبة بتطبيق العقوبة الرادعة بحقهم.

وبين "المعجب": "إن الفساد لا يقتصر على شركة دون أخرى أو قطاع حكومي دون غيره بل سيكون هناك متابعة لتلك الشركات من قبل الجهات المختصة".

ونوه النائب العام السعودي بالنهضة التنموية التي تعيشها السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ومتابعة من ولي عهده، وقال: "إنها تتطلب منا جميعاً بذل مزيد من العمل والجهد والتعاون في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة وإن تحقيق رؤية السعودية 2030 تستلزم على وجه الخصوص أن تعمل مختلف أجهزة السعودية كفريق عمل واحد لتحقيقها".

وأضاف "المعجب": "إن هذه الزيارة تأتي في إطار مكافحة الفساد والرقابة على إيرادات السعودية ومصروفاتها وكذلك مراقبة أموال السعودية الثابتة والمنقولة والتحقق من حسن استغلالها في المحافظة عليها".

جاء ذلك خلال زيارة النائب العام السعودي يرافقه وكيل النيابة العامة الشيخ شلعان بن راجح بن شلعان وعدد من منسوبيها، لمقر ديوان المراقبة العامة بالسعودية، حيث رحب الدكتور حسام العنقري بالجميع، مثنياً على الجهود المتكاملة بين الجهات الحكومية في سبيل تقديم الخدمات وتطويرها بطريقة ميسرة وحديثة، بما يسهم في رفع جودة الأعمال التي تقوم بها وتسريع وتيرتها، متمنياً أن يكلل التعاون بين الجانبين في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة.

وأكد "العنقري" أن تعاون الجانبين يترجم عمق الترابط بين مختلف الجهات الحكومية بما يحقق المصلحة العامة، خاصةً في مجال العمل المحاسبي والرقابي.

تعليقات