سياسة

هاشتاق "السعودية والإمارات بلد واحد" يتصدر تويتر ويبطل فتنة "الحمدين"

الجمعة 2018.2.2 07:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1682قراءة
  • 0 تعليق
هاشتاق

هاشتاق "السعودية والإمارات بلد واحد" يتصدر تويتر ويئد فتنة "الحمدين"

لم تكتب النجاة لمساعي أبواق قطر اللعب على وتر الفتنة لشق الصف العربي وتخفيف الضغوط على العاصمة المأزومة، فقد وأدها سريعا التحرك الشعبي على مواقع التواصل الاجتماعي بهاشتاق #السعودية_الامارات_بلد_واحد".

واجتاح الهاشتاق موقع التدوينات القصيرة "توتير" بعد ساعة من إطلاقه، وتصدر قائمة الهاشتاقات الأكثر تفاعلا في كل من الإمارات والسعودية، مسجلا 443 مليون مشاهدة حول العالم.

والهاشتاق الذي يبرز العلاقات الأخوية العميقة بين الرياض وأبوظبي منصة شعبية أطلقت عام 2014، وباتت ملجأ دائما لتحصين العلاقات بين البلدين الشقيقين من مؤامرات الدوحة التي طالما سعت إلى النيل منها.

وجاء تفاعل النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي للرد على ادعاءات تنظيم الإخوان الإرهابي، وأبواق تنظيم الحمدين التي سعت إلى ترويج وجود خلافات بين الرؤية السعودية والإماراتية في الساحة اليمنية.


واستبقت الدبلوماسية الإماراتية الرصينة التفاعل الشعبي، بتغريدة أطلقها الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الجمعة، قال فيها إنه "من الضروري التأكيد لأصحاب الفتن ومحبي التصيّد في المياه العكرة بأن الموقف الإماراتي مرآة للتوجه السعودي، نبني شراكة استراتيجية تشمل أزمة اليمن وتتجاوزها".


مؤامرة تنظيم الحمدين غرقت في مائها العكر بعدما تفاعل مئات المغردين إيجابيا مع هاشتاق "السعودية الإمارات بلد واحد".

السعودية والإمارات "تجمعهما رؤية مشتركة متكاملة هدفها تحقيق الأمن والاستقرار والازدهار والتنمية والتعاون الجماعي.. علاقتهم تقوم على شراكة تاريخية واستراتيجية استثنائية ومميزة جدا"، التعليق الذي اختاره المغرد علي ليتيم للرد على المؤامرة الإخوانية القطرية.


أما تغريدة عبدالحمن مطمي التي قال فيها "سنظل أخوة للنخاع ولن يستطيع أحد أن يغير فينا شيئا" جاءت لتؤكد توجه غالبية التعليقات على الهاشتاق الذي حفل بصور تجمع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ولم يقتصر التفاعل على المغردين من كلا البلدين فقط، بل امتد ليشمل منصات إعلامية، أكدت اللحمة بين البلدين وعمق العلاقات الاستراتيجية.


وكان الدكتور أنور بن محمد قرقاش قد صاغ رؤية بلاده في وقت سابق، مؤكدا، في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، أن الشراكة بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات شراكة وجودية، وأن الدولتين ستنجحان معا وتنتصران.

وأضاف أن المملكة العربية السعودية هي بوصلة العمل ضمن التحالف العربي في مواجهة الإرهاب والأطماع الإيرانية.

تعليقات