سياسة

خالد بن سلمان: الصمّاد توعد السعودية بالباليستي فجاءه الرد

الأربعاء 2018.4.25 01:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 523قراءة
  • 0 تعليق
الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز

الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز

قال الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، سفير المملكة العربية السعودية في واشنطن، إن القيادي الحوثي "الهالك" صالح الصماد توعد السعودية بالباليستي فأتاه الرد.

وأضاف في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "تمكن الأبطال في القوات الجوية الملكية السعودية بحمد الله من استهداف القيادي في المليشيات الحوثية صالح الصماد بنجاح، وهو الهالك الذي توعد بأن يكون هذا هو عام إطلاق الصواريخ الباليستية على المملكة، فأتاه الرد من الأبطال تحت قيادة سمو سيدي وزير الدفاع".

وأقر زعيم الانقلاب عبد الملك الحوثي مساء الإثنين، بمقتل الصماد في غارة جوية للتحالف العربي في محافظة الحديدة، غربي اليمن، مع 6 من قادة المليشيا الإرهابية الموالية لإيران. 

وفي كلمة متلفزة، نقلتها قناة "المسيرة" الحوثية، ظهر الحوثي مرتبكا بعد الضربة القاسية التي نالت من الانقلاب بمقتل الرجل الثاني في المليشيات الإرهابية، وذراعه اليمنى.

وأكدت مصادر عسكرية، أن زعيم الانقلاب ظهر من أجل تفادي المزيد من الانهيارات في الجبهات خصوصا  بالساحل الغربي.

يشار إلى أن مقتل صالح الصماد رقم (2) في القائمة الإرهابية الحوثية التي أعلنتها السعودية وضمت 40 إرهابيا حوثيا على رأسهم عبدالملك الحوثي، تزامن مع إطلاق المقاومة الوطنية بالساحل الغربي عملية عسكرية واسعة بقيادة العميد ركن طارق صالح.

واعتبر مراقبون للشأن اليمني أن مقتل الصماد -الذي كان يرأس مجلس الحوثيين السياسي المزعوم- ضربة قاصمة لهيكل الانقلابيين سيكون لها تأثير على العمل الميداني، ومن شأنها تغيير المعطيات على الأرض لصالح الجيش والمقاومة اليمنيين بدعم التحالف العربي. 

تعليقات