سياسة

بالصور.. "سلمان للإغاثة" يدعم أكبر مستشفيات تعز بـ13 شحنة محاليل طبية

الثلاثاء 2018.10.16 05:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 730قراءة
  • 0 تعليق
وصول شحنات الإغاثة الطبية إلى أكبر مستشفيات تعز

وصول شحنات الإغاثة الطبية إلى أكبر مستشفيات تعز

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وضمن جهوده الداعمة للقطاع الصحي في اليمن، 13 شحنة من المحاليل الطبية بإجمالي 244 طنا و500 كيلو لمستشفى الثورة العام، أكبر المستشفيات الحكومية في مدينة تعز، جنوب غربي اليمن.

وجرى التدشين بحضور فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وقيادات السلطة المحلية والقطاع الصحي في المحافظة.


ورحبت الدكتورة إيلان عبدالحق، وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية، بتدشين وصول المحاليل الطبية، التي تأتي في وقت تواجه فيه محافظة تعز تحديات صحية كبيرة، معبرة عن شكر وتقدير السلطة المحلية للدور الكبير الذي يضطلع به مركز الملك سلمان إلى جانب مدينة تعز منذ بداية الحرب.

وناشدت إيلان دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، بالإضافة إلى المنظمات الإنسانية، دعم الجانب الإنساني بمحافظة تعز، خصوصا في ظل استمرار الحرب والحصار وعودة النازحين إلى منازلهم، الأمر الذي زاد من احتياجات المواطنين.


وأكد الدكتور أحمد أنعم، رئيس هيئة مستشفى الثورة، أن الهيئة دشنت استلام كميات من المحاليل الطبية لخمسة أصناف من مركز الملك سلمان للإغاثة، وهي عبارة عن محاليل طبية وريدية ومحاليل للغسيل الكلوي، والتي ستستخدمها الهيئة، وأن ما يزيد على احتياجها سيوزع على المستشفيات الأخرى في المحافظة ولكل من يحتاج إليها داخل المدينة وريفها.

من جهتها، قالت المهندسة إشراق عبدالناصر، منسقة البرنامج الصحي في برنامج الملك سلمان بمكتب عدن، إن المركز قدم محاليل للغسيل الكلوي ومحاليل وريدية وخفض الحميات لهيئة مستشفى الثورة، موضحة أن القافلة ضمن جهود مركز الملك سلمان لدعم القطاع الصحي لمحافظة تعز.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قدم دعما كبيرا لمستشفى الثورة، يتمثل في مركز الأكسجين ومركز العظام، ودعم مركز غسيل الكلى، وأدوية مختلفة ومواد الغسيل والديزل، وأن هذه المساعدات تأتي ضمن جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في دعم القطاع الصحي وتقديم العون الإغاثي والإنساني للشعب اليمني.

تعليقات