اقتصاد

برنامج حساب المواطن السعودي يتلقى مليون طلب في الربع الأول

الإثنين 2019.4.1 11:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 84قراءة
  • 0 تعليق
حساب المواطن السعودي

حساب المواطن السعودي

كشف سلطان القحطاني، المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن السعودي، عن تلقي أكثر من مليون طلب واستفسار خلال الربع الأول من عام 2019. 

 أوضح أن الطلبات والاستفسارات وردت عبر جميع المنصات، شاملةً خدمة صوتك مسموع، والحساب الرسمي، وحساب خدمة العملاء على منصة تويتر والمستندات التي تم التحقق منها، بالإضافة للاعتراضات ومركز الاتصال والطلبات التقنية التي تمت معالجتها.

وأضاف "القحطاني" أن فريق مركز الاتصال لبرنامج حساب المواطن السعودي، استقبل على الرقم الموحد 19912 أكثر من 434 ألف اتصال في الربع الأول من العام الجاري، وبلغ متوسط سرعة الرد على الاتصال 15 ثانية فقط.

 وتابع: كما قام مركز العمليات والتشغيل بمعالجة أكثر من 58 ألف طلب تقني، إضافة إلى أكثر من 89 ألف اعتراض منذ بداية شهر يناير/ كانون الثاني حتى نهاية شهر مارس/ آذار من العام الجاري، مشيرا إلى أن عدد المستندات المتحقق منها التي تمت مراجعتها مع الجهات ذات العلاقة تجاوزت 129 ألف مستند بهدف ضمان توجيه الدعم للفئات المستحقة ورفع كفاءة الدعم الحكومي في الفترة ذاتها.


وقال المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن السعودي، إنه تم استقبال أكثر من 9 آلاف طلب عبر خدمة صوتك مسموع، وبلغ عدد الاستفسارات والطلبات على منصة تويتر في الحساب الرسمي وحساب خدمة العملاء أكثر من 227 ألف طلب واستفسار.

وقال "القحطاني" إن جميع موظفي حساب المواطن السعودي يسعون لتقديم المعلومة الصحيحة والخدمة الملائمة من منطلق حرصهم الدائم لخدمة مستفيدي البرنامج، واتضح ذلك جلياً من خلال سرعة الرد، بالإضافة إلى حجم المكالمات المستقبلة والمرسلة.

 وأكد حرص الجميع على تقديم خدمات تليق بالسعوديين، ومنها ما تم مؤخراً من إطلاق البرنامج للتطبيق الخاص بالهواتف المتنقلة بهدف توفير الوقت والجهد على مستفيدي البرنامج.

أعلن برنامج حساب المواطن السعودي، خلال الشهر الماضي، إيداع نحو 2.5 مليار ريال سعودي "670 مليون دولار"، لدعم مستفيدي الدفعة الـ16 لشهر مارس/آذار الجاري.

وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة عن الدفعة السابقة 16.6 مليون ريال، فيما بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لشروط الأهلية والاستحقاق 84% ليصبح عددهم في هذه الدفعة أكثر من 12.5 مليون مستفيد وتابع.


تعليقات