اقتصاد

شركة سعودية تستثمر 138 مليون درهم لبناء مصنع في العين

السبت 2018.12.22 11:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 293قراءة
  • 0 تعليق
شركة سعودية تستثمر في العين

شركة سعودية تستثمر في العين

أعلنت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة وشركة بيرين لصناعة المياه والمرطبات السعودية عن اتفاق جديد لبناء مصنع باستثمارات بقيمة 138 مليون درهم، وعلى مساحة 36 ألف متر مربع في منطقة العين للصناعات الغذائية، التي أعلنت عنها المؤسسة مؤخرا. 

وقال سعيد عيسى الخييلي مدير عام المؤسسة، إن المشروع يمثل تجسيدا لعمق العلاقة التي تجمع دولة الإمارات مع المملكة العربية السعودية، مضيفا "نجحنا في تنويع محفظتنا ضمن المناطق الاقتصادية لتشمل منطقة الصناعات الغذائية، ونأمل بأن تكون شراكتنا مع "بيرين" مثالا يحتذى للعديد من الشركات الفاعلة في المملكة وبقية دول الخليج، حيث يمكن أن نوفر لهم الدعم اللازم لتوسعة أعمالهم ودخول السوق الإماراتية".

وأشار الخييلي إلى أن المؤسسة استطاعت على مدار الأعوام الـ14 الماضية أن تسهم بشكل كبير في دعم توسع أعمال شركات المنطقة وممارسة أعمالها في الإمارات.

وقال المهندس مهدي بن ناصر القحطاني الرئيس التنفيذي لشركة بيرين، "إن المصنع عبارة عن منشأة لتعبئة المياه في منطقة العين الصناعية، حيث سيبلغ حجم إنتاجها عند بدء عملياتها التجارية في الربع الأول من عام 2020 نحو 70 ألف عبوة/ ساعة، سعة 200-600 مللي أو 27 ألف عبوة/ ساعة، سعة 1.5 لتر.

وأوضح أن المنشأة ستوفر 424 فرصة عمل ضمن مجالات التصنيع والتسويق والتوزيع والمبيعات، وقد يرتفع هذا العدد إلى 807 موظفين في غضون عامين، مع إضافة خطوط إنتاج أخرى في عام 2021 مع بدء التصدير إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال إن "المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة أثبتت بأنها شريك مثالي في هذا المشروع وكونها أكبر مشغل للمناطق الاقتصادية المتخصصة في مدينتي أبوظبي والعين، فهي تدرك تماما احتياجات العملاء وتعاونت معنا لتوفير بيئة عمل جذابة بالفعل، ونظرا إلى موقعها الاستراتيجي وبنيتها التحتية المتطورة، فإنها تعد وجهة شاملة ومتكاملة توفر الدعم المهني الكامل من اليوم الأول للتشغيل".


تعليقات