اقتصاد

العاهل السعودي يدشن 151 مشروعا في تبوك بقيمة 11.8 مليار ريال

الثلاثاء 2018.11.20 05:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 98قراءة
  • 0 تعليق
خادم الحرمين الشريفين يُشرف حفل استقبال أهالي منطقة تبوك

خادم الحرمين الشريفين يُشرف حفل استقبال أهالي منطقة تبوك

دشن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الثلاثاء، 151 مشروعا في تبوك بقيمة تجاوزت 11 مليار ريال (نحو 2.9 مليار دولار).

واستقبل العاهل السعودي اليوم أهالي منطقة تبوك، ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية بالمنطقة، بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وقال الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك: "إن المشروعات الجديدة شملت العديد من الوزارات والهيئات، ليصل عدد المشروعات إلى 151 مشروعاً، بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من (11 مليار و800 مليون ريال)، إضافة إلى مشروعات صندوق الاستثمارات العامة والخاصة بالمشروعات (نيوم والبحر الأحمر وأمالا) والتي تقدر بمئات المليارات من الريالات.

وفي سياق متصل، استقبل خادم الحرمين الشريفين اليوم في تبوك فريق عمل مشروع "أمالا" بقيادة نيكولاس نابلز الرئيس التنفيذي لـ"أمالا".

واطلع على عرض مرئي عن المشروع، الذي يمثل أول المشروعات الواقعة ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان، وأهدافه الاقتصادية والتنموية.

واشتمل العرض على المخطط العام لـ"أمالا" الذي اعتمد مؤخراً من قبل المجلس التأسيسي للمشروع، ليصبح وجهة عالمية في قطاع السياحة الفاخرة المرتكزة على النقاهة والصحة والعلاج في واحدة من أجمل المناطق الساحرة غير المكتشفة في العالم.

تعليقات