ثقافة

القاهرة تحتضن "رؤية 2030" بمشاركة فنانين مصريين وسعوديين

الأحد 2018.6.17 03:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 231قراءة
  • 0 تعليق
الفنانة نرمين شمس مديرة جاليري لمسات وعدد من الفنانين المصريين

الفنانة نرمين شمس مديرة جاليري لمسات وعدد من الفنانين المصريين

 في إطار دعم رؤية 2030 الخاصة بمصر والمملكة العربية السعودية، يحتضن جاليري لمسات بالقاهرة في 9 يوليو/ تموز المقبل، معرضا بمشاركة كبار التشكيليين في البلدين لتجسيد تصورهم لتطور مجتمعاتهم ومستقبل بلادهم.

وقالت منسقة المعرض الفنانة ميساء مصطفى لـ"صحيفة عكاظ" إن نحو 40 فنانا وفنانة بمجرد معرفتهم بهدف المعرض بادروا بالمشاركة بأعمالهم الفنية التي فاقت التوقعات، ما دعا اللجنة إلى فرز الأعمال للاختيار النوعي بينها، بما يخدم الفكرة ويعزز قيمة المسابقة. وأوضحت أن ضيوف شرف البلدين، من السعودية، الفنانون عبدالله حماس، نبيل طاهر، نهار مرزوق، نذير ياوز، عبدو الفايز، رهيفة بصفر"، ومن مصر الفنانون "الدكتور طه القرني والدكتور طاهر عبدالعظيم والدكتور سمير عبدالفضيل والدكتور جلال جمعة والدكتور عماد رزق والدكتور محمد عرابي".

وتابعت ميساء "ينظم المعرض برامج تدريبية وتشكيلية وورش عمل مختلفة للتبادل الثقافي والتشكيلي بين المشاركين والحاضرين، ما يسهم في تبادل الخبرات بين فناني البلدين".

وأشارت إلى تخصيص 10% من بيع لوحات المعرض لمستشفى الدكتور مجدي يعقوب للقلب، ومستشفى 57357 لعلاج السرطان، دعما لرؤية البلدين التضامنية مع المجتمع، ويأتي المعرض برعاية وزارات الثقافة، والتخطيط، والتضامن الاجتماعي المصرية.

جدير بالذكر أن جاليري لمسات أقام عديدا من المعارض الجماعية لفنانين عرب وسعوديين مع نظرائهم المصريين تأكيدا على تواصل الشعوب العربية عبر الفن التشكيلي.

تعليقات