ثقافة

ريشة شوقي عزت ترسم "وجوه الطبيعة" بجاليري مصر

الأربعاء 2018.4.18 08:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 342قراءة
  • 0 تعليق
من أعمال الفنان شوقي عزت

من أعمال الفنان شوقي عزت

يحتضن جاليري مصر بالقاهرة معرضاً مميزاً بعنوان "وجوه الطبيعة" للفنان التشكيلي شوقي عزت.. يستمر المعرض حتى 28 أبريل/نيسان.


ويُقدم الفنان في معرضه الجديد مجموعة من أحدث لوحاته التي تعكس ثراء في الرؤى وعمق أسلوب الطرح، لإكساب الموضوعات رونقاً جمالياً وبُعداً فلسفياً وفكرياً يجذب المُتلقي لمساحات خيال أرحب، وإلى طبقات وجدانية أبعد، وهو أسلوب تصويري مُعاصر يؤكد تأثر الفنان بتجربته ومعايشته للثقافة الأوروبية التي مزجها وصهرها مع موروثه الثقافي والحضاري المصري.

ولد شوقي عزت في بورسعيد 1953، وهو أيضاً باحث في مجال الفن التشكيلي، درس بأكاديمية الفنون الجميلة في روما من 1981 إلى 1985 بقسم التصوير الزيتي، ومن 1985 إلى 1987 قسم ديكور المسرح والتليفزيون، بعد انتهاء دراسته زار عديد من الدول الأوروبية حتى استقر في هولندا، وحالياً يعمل ويعيش في مدينة أمستردام.
 قدم العديد من المعارض الشخصية والجماعية منذ عام 1971 في مصر وإيطاليا وبلجيكا وهولندا، اقتنيت أعماله بمتحف القاهرة للفن الحديث ومتحف شيفيكوا بمدينة جبيلينا، ومحافظة تريفزيو بإيطاليا، ومتحف الشعوب بمدينة روتردام، ومحافظة دين هيلدر ومحافظة أمستردام بهولندا، بالإضافة إلى مقتنيات خاصة في كل من مصر وبلجيكا وسويسرا وهولندا.


تعليقات