مجتمع

"البيئة السعودية" تقف على الجاهزية البيئية لمشروع الإفادة من الهدي

الإثنين 2018.8.20 04:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 112قراءة
  • 0 تعليق
استعدادات سعودية خاصة للإفادة من الهدي والأضاحي

استعدادات سعودية خاصة للإفادة من الهدي والأضاحي

تُواصِل فرق التفتيش البيئي بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية، بالتعاون مع الجهات المختصة، أعمال التفتيش البيئي خلال موسم حج هذا العام, وذلك بالوقوف على مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي بالمشاعر، والتأكد من جاهزيته من الجانب البيئي استعداداً لأول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأوضح المشرف على أعمال الحج بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، وليد الحجيلي, أن فرق التفتيش تقوم بأعمالها بشكل مستمر على مدار الساعة على المنشآت بالمشاعر المقدسة ومكة المكرمة كافة؛ بهدف التأكد من الجاهزية الكاملة وتوافر الاشتراطات والمقاييس والمعايير البيئية للمواقع ذات التأثير البيئي المحتمل، ورصد المخالفات عليها إن وُجِدت، والتأكد من إزالة وإصلاح أي مخالفة قائمة أو مستحدثة.

وأكد الحجيلي أن أعمال المراقبة والتفتيش ستكون مستمرة ومواكبة للأعمال الميدانية على المنشآت حول كل ما يؤثر على البيئة بشكل مباشر أو غير مباشر، وللتأكد من جاهزية المواقع وتصحيح وإزالة أي مخالفات قد تنشأ فيها.

يُذكر أن 14 فرقة تفتيش بيئي، مجهزة بأحدث التقنيات والكوادر الوطنية المؤهلة، تعمل على الرصد الميداني في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

تعليقات