سياسة

بالصور.. الملك سلمان يصل روسيا في زيارة تاريخية تستمر 4 أيام

الأربعاء 2017.10.4 08:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1141قراءة
  • 0 تعليق
الملك سلمان في مطار موسكو (رويترز)

الملك سلمان بن عبد العزيز في مطار موسكو (رويترز)

وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى العاصمة الروسية موسكو مساء الأربعاء في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكان في مقدمة مستقبلي خادم الحرمين لدى وصوله مطار فنوكوفو بموسكو، دميتري روجوزين نائب رئيس الوزراء الروسي.


وبحسب بيان للديوان الملكي السعودي، تستغرق الزيارة 4 أيام، يلتقي خلالها عدداً من كبار المسؤولين لبحث العلاقات الثنائية وتعزيز أوجه التعاون بين البلدين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك. 

وكان الديوان الملكي قد أصدر  بياناً بأمر ملكي قبل السفر  أناب فيه الملك سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لإدارة شؤون الدولة خلال فترة الزيارة التي وصفت بالتاريخية لكونها الأولى لعاهل سعودي منذ تأسيس المملكة.


يشار إلى أن هذه هي الزيارة الأولى من هذا المستوى لملك سعودي منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في العام 1932.

وتتجه الأنظار إلى أن تؤدي زيارة خادم الحرمين الشريفين لموسكو إلى إحداث نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، فضلاً عن تقريب وجهات النظر وتوحيد الجهود لحل الأزمات السياسية والنزاعات المسلحة في المنطقة.

وشهدت العلاقات السعودية الروسية تطوراً ملحوظاً في الآونة الأخيرة، وفي الشأن الاقتصادي شكل توسيع اتفاقية الحد من استخراج النفط بين الدول- الأعضاء في منظمة الأوبك والدول- غير الأعضاء في هذه المنظمة مؤشراً على التعاون بين البلدين.




تعليقات