ثقافة

الليلة.. الإعلان عن جوائز "ساويرس" الثقافية 2018

الإثنين 2018.1.8 06:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1717قراءة
  • 0 تعليق
المهندس المصري نجيب ساويرس

المهندس المصري نجيب ساويرس

تنافس، الاثنين، عدد من الأعمال الأدبية في مصر على جوائز  الدورة الـ 13 لجائزة ساويرس الثقافية التي ستعلن في حفل خاص بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

المنافسة تشمل فروع الرواية والقصة القصيرة والسيناريو والمسرح والنقد الأدبي، وتبدأ مراسم الاحتفال مع ضيف الشرف الفنان المصري أحمد حلمي، كما سيتم تكريم اسم الراحلة شمس الأتربي مؤسس وعضو مجلس أمناء جائزة ساويرس، من خلال عرض فيلم تسجيلي عن حياتها وإسهاماتها فى دعم الإبداع والثقافة والتراث، بحضور عائلتها ومحبيها.

كانت لجنة مجلس أمناء جائزة ساويرس الثقافية قد أعلنت في ديسمبر/كانون الأول الماضي القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتّاب السيناريو وأعمالهم التي استقرت عليها آراء أعضاء لجان التحكيم في أفرع الجائزة المختلفة.

وتضمنت القوائم القصيرة في الرواية بفرع شباب الأدباء، 6 أعمال هي "حكايات الحسن والحزن" لـ"أحمد شوقي علي"، "أنثى موازية" لـ"علي سيد"، "في غرفة العنكبوت" لـ"محمد عبد النبي"، "سورة الأفعى" لـ"مصطفى الشيمي"، "مقام غيابك" لـ"مينا هاني"، "الرجل النملة" لـ"هشام البواردي".

وفي فرع شباب الأدباء للمجموعة القصصية، تصدرت القائمة القصيرة مجموعات "خط انتحار" لـ"أمير زكي"، "جنازة ثانية لرجل وحيد" لـ"دعاء إبراهيم"، "البطلة لا يجب أن تكون بدينة" لـ"شيرين فتحي"، "نشيد الجنرال" لـ"مارك مجدي"، "زعربانة" لـ"محمد أحمد فؤاد"، "موسم الهجرة لأركيديا" لـ"محمد علاء الدين".

تعليقات