عاجل
  • المقاومة اليمنية المشتركة تأسر العشرات من مسلحي الحوثي ممن كانوا يتحصنون في مطار الحديدة
  • عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين بينهم قيادات ميدانية خلال اقتحام قوات المقاومة اليمنية لمطار الحديدة
  • بمشاركة وإسناد إماراتي.. المقاومة اليمنية تدخل مطار الحديدة في عملية نوعية ودفاعات الحوثي تتهاوى
  • بمشاركة وإسناد إماراتي.. المقاومة اليمنية تسيطر على أجزاء واسعة من مطار الحديدة
ثقافة

تعرف على الفائزين بجائزة "ساويرس الثقافية" في مصر

الثلاثاء 2018.1.9 12:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2052قراءة
  • 0 تعليق
رجال الأعمال المصري نجيب ساويرس

رجال الأعمال المصري نجيب ساويرس

وزعت، مساء الإثنين، جوائز النسخة الـ13 لجائزة ساويرس الثقافية في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور وزيري الثقافة والتضامن الاجتماعي المصريين، حلمي النمنم وغادة والي.

وحصد جائزة المركز الأول فرع "شباب الأدباء" الكاتبين على سيد برايته "أنثى موازية"، ومحمد عبد النبي بروايته "في غرفة العنكبوت"، بينما جاء المركز الثاني مناصفة بين الكاتب أحمد شوقي بروايته "حكايات الحسن والحزن"، مينا هاني بروايته "مقام غيابك".

وفي فرع النقد الأدبي تقاسم الجائزة، كل من الدكتور محمود أحمد عبد الله عن كتابه "المواطنة في الرواية المصرية: إدوار الخراط نموذجا"، والدكتور رضا عطية إسكندر عن كتابه "العائش في السرد".

بينما فاز بالمركز الأول في جائزة القصة القصيرة لشباب الأدباء كل من الكاتب أمير زكي بمجموعة "خط انتحار"، والكاتب محمد علاء الدين ومجموعته "موسم الهجرة لأركيديا"، وتشارك في المركز الثاني الكاتب مارك أمجد بمجموعته "نشيد الجنرال"، والكاتبة شيرين فتحي بمجموعتها "البطلة لا يجب أن تكون بدينة"  

وفي مجال النص المسرحي، فاز الكاتب عيسى جمال الدين بالمركز الأول عن نصه "الساعة الأخيرة من حياة الكولونيل"، وتقاسم المركز الثاني كلا من تامر عبد الحميد بنصه "كان يامانيكان"، وياسمين إمام بنصها "فردة حذاء واحدة تسع الجميع".

وحل الكاتب إسلام عزت في المركز الأول، بفرع كبار الكتاب، بأفضل سيناريو في مسابقة "ساويرس الثقافية" عن سيناريو فيلم "عنها، فيما فازت رشا هارون بجائزة أفضل سيناريو فرع شباب الكتاب عن سيناريو فيلم "شحاتة هارون- آخر الموهيكان"

الجدير بالذكر أن "جائزة ساويرس الثقافية" إحدى أهم أدوار مؤسسة "ساويرس للتنمية الاجتماعية" في دعم جهود القطاع الثقافي بمصر، ولها بصمات واضحة في الحركة التنويرية بمصر منذ انطلاقها في 2005. 


تعليقات