رياضة

الدوري البرازيلي يداوي جراح سكولاري من سباعية ألمانيا

الإثنين 2018.11.26 11:57 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 183قراءة
  • 0 تعليق
فيليبي سكولاري

فيليبي سكولاري

أبدى لويس فيليبي سكولاري، مدرب بالميراس، عدم رضاه عن خروج فريقه من موسمه الحالي بتحقيق لقب الدوري البرازيلي فقط، من أصل 3 بطولات نافس عليها، على الرغم من أنه اعتبر اللقب إعادة إحياء له بعد خسارته من ألمانيا بنتيجة 1-7 في كأس العالم 2014 بالبرازيل. 

سكولاري يقود بالميراس للتتويج بلقب الدوري البرازيلي

وكان سكولاري يتولى قيادة منتخب بلاده البرازيل في مونديال 2014، عندما تلقى أكبر خسارة في تاريخه بكأس العالم، وعلى أرضه ووسط جماهيره، بنتيجة 1-7، في الدور قبل النهائي.

وقال سكولاري في تصريحات للصحفيين "الدوري البرازيلي بطولة كنا ننافس عليها طوال العام، لكنها واحدة من ثلاث كنا ننافس عليها. ما زلنا في شكوك مع بالميراس، وسنرى ما إذا كان بوسعنا الفوز بألقاب أخرى العام المقبل".

وودع بالميراس قبل أسابيع بطولتي كأس ليبرتادوريس وكأس البرازيل من الدور نصف النهائي، وهو ما تسبب في تعكير فرحة المدرب بلقب الدوري المحلي.

وتولى سكولاري قيادة الفريق البرازيل في 26 يوليو/تموز الماضي بينما كان الفريق يحتل المركز السادس في الدوري، وخاض معه 22 مباراة بدون هزيمة، قبل أن يحسم الفريق (الأحد) اللقب للمرة العاشرة في تاريخه، قبل جولة من النهاية، بالفوز على فاسكو دا جاما بهدف للمهاجم ديفرسون، ليرفع رصيده إلى 77 نقطة بفارق 5 نقاط عن فلامنجو أقرب ملاحقيه.

واعتبر سكولاري أن اللقب يعني له إعادة انبعاثه كمدرب ودفن شبح الهزيمة 1-7 أثناء توليه قيادة البرازيل أمام ألمانيا في نصف نهائي مونديال 2014.

ومن المقرر أن يرفع بالميراس كأس البطولة على ملعبه يوم الأحد المقبل في الجولة الأخيرة حين يواجه فريق سبورت.

تعليقات