مجتمع

انخفاض في نتيجة الثانوية بفرنسا مقارنة بالعام الماضي

الأربعاء 2017.7.12 03:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 292قراءة
  • 0 تعليق
طلاب فرنسيون يستطلعون نتائجهم بإحدى مدارس باريس

طلاب فرنسيون يستطلعون نتائجهم بإحدى مدارس باريس

بلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية بفرنسا هذا العام 87.9% بانخفاض طفيف مقارنة بنسبة العام الماضي التي بلغت 88.5%، وفقا للأرقام النهائية الصادرة عن وزارة التعليم الفرنسية والمنشورة، الأربعاء. 

وجاءت النتائج في الشهادات الثانوية الفرنسية الثلاث كالتالي: نسبة النجاح في الثانوية العامة بلغت 90.7% بفارق (-0.7 نقطة) عن العام الماضي، أما نسبة النجاح في الثانوية التكنولوجية بلغت 90.5 % بفارق (-0.2 نقطة)، فيما بلغت نسبة النجاح في الثانوية المهنية 81.5% بفارق (-7 نقاط).

وهناك 3 أنواع من المدارس الثانوية فى فرنسا: الثانوى العام والتكنولوجي والمهني.

وفي الثانوي العام والتكنولوجي يستعد الطالب لمواصلة دراسته بالمراحل الأعلى (الجامعية)، وتتضمن 3 صفوف يقوم خلالها الطالب باختيار قسم من 3 أقسام حسب ميوله وقدراته، حيث يدرس في القسم الأدبي المواد الأدبية، العلوم الإنسانية، المواد الفنية واللغوية، وفي القسم العلمي يدرس المواد العلوم والرياضيات إلى جانب التكنولوجيا، أما في القسم الثالث فيدرس المواد الاقتصادية وعلوم الاجتماع وفي نهاية المرحلة يحصل الطالب على شهادة اتمام المرحلة الثانوية "البكالوريا".

وفي الثانوى المهني يستعد الطالب للانخراط سريعا فى مجال العمل، ويمكن لبعض الطلبة مواصلة دراستهم العليا، وهناك العديد من الشهادات الدراسية فى إطار الثانوى المهنى، حيث يدرس الطالب المواد العامة والمواد التكنولوجية والمهنية، كما توفر الدولة تدريبات عملية اجبارية فى الشركات والمصانع.

تعليقات