مجتمع

بالصور.. "سيلفي" يساعد في إدانة قاتلة صديقتها

الخميس 2018.1.18 07:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 996قراءة
  • 0 تعليق
كشفت الجريمة بسبب حزام ظهر في الصورة

كشفت الجريمة بسبب حزام ظهر في الصورة

ساعدت صورة سيلفي في إدانة فتاة قامت بخنق أفضل صديقة لها حتى الموت، لأن الحزام الذي كانت ترتديه في الصورة هو نفسه الذي استخدمته في جريمتها البشعة.

وتوفيت بريتني جارجول، 18 عاما، مخنوقة على يد أكثر صديقة مقربة منها وتدعى شايان روز أنطوان، 21 عاما، في ساسكاتشيوان بكندا في مارس 2015.


وبعد مرور أكثر من عامين تمت إدانة أنطوان بتهمة القتل، والفضل يعود إلى صورة سيلفي نشرت للصديقتين معا عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قبل العثور على جثة جارجول بـ6 ساعات فقط، وفقا لتقرير نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وعثر على جثة المراهقة ملقاة على جانب إحدى طرق جنوب ساسكاتون في 25 مارس 2015، إضافة إلى حزام وجد بالقرب منها.

وبفضل سيلفي الصديقتين ظهرت القاتلة أنطوان وهي ترتدي حزاما يتطابق تماما مع الحزام الذي وجد بجوار جثة جارجول.

وفي محاولة لإخفاء جريمتها قامت منفذة الجريمة بكتابة منشور على صفحة جارجول عبر فيسبوك، قالت فيه: "أين أنت؟ لم تتواصلي معي. أتمنى أن تكوني قد عدت إلى المنزل بأمان".

وفي بداية التحقيقات حول جريمة القتل، قالت أنطوان للشرطة إنها خرجت مع جارجول عشية موتها، لكنها ذهبت إلى المنزل مع رجل مجهول الهوية في نهاية الليل ولم تعرف ما حدث لصديقتها منذ ذلك الحين.

وبعدها، اضطرت أنطوان للاعتراف أمام المحكمة وقالت إنها تشاجرت مع صديقتها القتيلة، لكنها لا تتذكر أنها قتلتها. وتمت إدانتها بتهمة القتل الاثنين الماضي، وحكم عليها بـ7 سنوات في السجن.

وأعربت الفتاة عن ندمها عن الجريمة التي اقترفتها في بيان عبر ممثلها القانوني، وقالت فيه: "لن أسامح نفسي أبدا.. لن يعيدها أي شيء أقوله أو أقوم به أبدا.. أنا آسفة جدا جدا.. لم يكن من المفترض أن يحدث هذا أبدا".

تعليقات