فن

أبرز 8 مسلسلات عالمية مقتبسة عن روايات خلال 2018

الإثنين 2018.12.24 10:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 167قراءة
  • 0 تعليق
بيندكت في مشهد من مسلسل "باتريك ميلروز"

بيندكت في مشهد من مسلسل "باتريك ميلروز"

حققت المسلسلات التي بُنيت أحداثها على روايات نجاحا كبيرا خلال الأعوام الأخيرة، بداية من سلسلة "صراع العروش" المقتبسة عن رواية "أغنية الجليد والنار"، للكاتب جورج أر أر مارتن، والتي حققت نجاحا ساحقا، وانتهاء بمسلسل "بيج ليتل لايز" المأخوذ عن رواية بالاسم نفسه، للكاتبة ليان موريارتي.

وأصبح المنتجون والمخرجون يميلون أكثر للمسلسلات المأخوذة عن روايات كون نجاحها مضمونا، ما جعل 2018 عاما مميزا من حيث كم الروايات التي تحولت إلى مسلسلات فيه.

ورصد موقع "ريفينري 29" أهم المسلسلات المقتبسة من روايات إنتاج 2018.

1- كيس مي فيرست.. Kiss Me First  


مقتبس عن رواية للكاتبة والصحفية لوتي موجاش، ويحكي عن فتاة مراهقة اخترقت لعبة فيديو بطريقة مجهولة، وبدأت حياة غريبة مليئة بالمغامرات، والعمل بطولة مجموعة من الوجوه الشابة، منهم سيمونا براون، وعرض على شبكة نتفليكس td خلال يونيو/حزيران الماضي.

2- أحلام فيليب كي الكهربائية Philip K. Dick’s Electric Dreams  


مقتبس عن رواية حملت الاسم نفسه للكاتب فيليب ديك، وتدور أحداثه في عالم يضم تطورات تكنولوجية خيالية، وهو أشبه بمسلسل "بلاك ميرور" من حيث سوداويته وأحداثه المنفصلة، لكنه يعرض جانبا أكثر تفاؤلا مُركِّزا على غرابة وعظمة التطور التكنولوجي وقدرته على إبهار الجميع دون مبالغة.

المسلسل بطولة كثير من النجوم، منهم ريتشارد مادن، الذي عُرِف بدور روب ستارك في سلسلة "جيم أوف ثرونز"، ستيف بوشيمي، وبراين كرانستون، الذي عرف بدور والتر وايت من مسلسل "بريكينج باد".

3- اغتيال جياني فيرساتشي: قصة الجريمة الأمريكية.. The Assassination of Gianni Versace: American Crime Story 


مقتبس عن رواية Vulgar Favors للكاتبة والصحفية مورين أورث، ويحكي عن مقتل مصمم الأزياء العالمي جياني فيرسيس، على يد القاتل المتسلسل أندرو كونانان، صاحب الـ27 عامًا، ويعود المسلسل بأحداثه إلى الوراء ليتناول قصة الرجلين بمنظور كل منهما المختلف، بطولة دارين كريس، بينيلوبي كروز وريكي مارتن.

4- الغريبة.. The Alienist 


مقتبس عن رواية تحمل الاسم ذاته للكاتب كالب كار، وتدور أحداثه حول قاتل متسلسل يجوب شوارع مانهاتن عام 1896 ليقتل 5 من الشباب صغار السن، ويقع على عاتق الشرطة وطبيب نفسي مهمة إيجاد القاتل، والعمل بطولة داكوتا فانينج، لوك إيفانز ودانيال برول. 

5- كائنات حادة.. Sharp Objects


مقتبس عن رواية Sweetbitter للكاتبة جيليان فلين، ويحكي عن صحفية تعود إلى موطنها الأم لكتابة تقرير صحفي عن حادث مقتل فتاتين صغيرتين، ولإكمال مهمتها عليها الانتصار على مشكلاتها الشخصية، والعمل بطولة إيمي أدامز وباتريشا كلاركسون. 

6- باتريك ميلروز.. Patrick Melrose 


مقتبس عن رواية The Patrick Melrose Novels للكاتب إدوارد سانت أيوبن، ويحكي عن صراع البطل "باتريك" مع إدمانه ومحاولاته التخلص من عُقَد الطفولة والتغلب على شياطينه الحالية، والعمل بطولة بينديكت كمبرباتش وهوليدي جراينجر.

7- حكاية خادمة.. The Handmaid's Tale


مقتبس عن رواية بالاسم ذاته للكاتبة مارجريت آتوود، ويحكي عن عالم خيالي يستخدم فيه الرجال النساء القابلات كوسيلة لإنجاب الأطفال، بعد أن أوشك البشر على الانقراض، في ظل عدم قدرة معظم النساء على الإنجاب، بطولة إليزابيث موس وإيفون ستراهوف، وفاز بأكثر من جائزة إيمي منها أفضل ممثلة لإليزابيث موس.

8- الكربون المتغير.. Altered Carbon 

مقتبس عن رواية Altered Carbon للكاتب ريتشارد مورجان، وتدور أحداثه في المستقبل، إذ بالإمكان تخزين عقول البشر على ذاكرة رقمية وإدخالها إلى أجساد بشر آخرين.

ويستغل هذه الإمكانية المحقق تاكيشي كوفاكس، الذي يحيي عقله بعد وفاته بأكثر من 22 عاما للتحقيق في مقتل بليونير، والعمل بطولة جويل كينمان، ورينيه إليز جولدسبري.



تعليقات