رياضة

شالكه يغري جورتزكا بأكبر راتب في تاريخه

السبت 2017.10.14 07:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 511قراءة
  • 0 تعليق
شالكه يغري جورتزكا براتب تاريخي

ليون جورتزكا

ذكرت تقارير صحفية ألمانية أن إدارة نادي شالكه عرضت على ليون جورتزكا، نجم خط وسط الفريق ومنتخب ألمانيا، عقداً براتب 8 ملايين يورو يجعله الأعلى أجراً في تاريخ النادي، ويتضمن شرطا جزائياً من أجل إقناعه بالتجديد، ومن ثم تحقيق استفادة مالية حال تم بيعه لأي ناد مستقبلاً.

جورتزكا يفشل في اختبار برشلونة

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية إن إدارة الرويال بلوز قدمت عرضاً جديداً لجورتزكا من أجل إقناعه بالتجديد بقيمة 8 ملايين يورو، يتضمن شرطاً جزائياً، وفي حال قبول اللاعب بهذا العقد فإنه سيصبح الأعلى أجراً بتاريخ النادي.

وأوضح كريستيان هيدل، المدير الرياضي لشالكه، في تصريحات لصحيفة "بيلد"، أن "الكرة الآن في ملعب جورتزكا، نحن نرى أن الأفضل له البقاء في شالكه، والتجديد لا يعني أنه سيبقى معنا حتى عام 2027".

وأضاف: "قرار اللاعب سيتحدد في أقل من سنة من الآن، ووقتها سنعلم كيف سيكون مستقبله".

وشدد مسؤول "الرويال بلوز" على أن أمر بيع اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير المقبل غير مطروح على الإطلاق بالنسبة لـ"الرويال بلوز".

ويمتد عقد جورتزكا مع شالكه حتى صيف العام المقبل، وسط تقارير عن رغبة عدة أندية أوروبية في ضمه أبرزها بايرن ميونيخ وليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، بينما خرج برشلونة من سباق ضمه من خلال تصريح لأريدو بريدا الكشاف والمستشار الفني للبارسا الذي أكد أن "جورتزكا لاعب عظيم لكن انتقاله لبرشلونة الآن أمر مبكر للغاية".

ولفت لاعب شالكه الأنظار بشدة، بعدما تألق مع منتخب بلاده في كأس القارات الأخيرة التي أقيمت الصيف الماضي في روسيا، وحصد الألمان لقبها، وفاز اللاعب بحائزة الحذاء الفضي، كثاني أفضل هدافي المسابقة بـ3 أهداف.

تعليقات