اقتصاد

"حرة" مطار الشارقة منصة أعمال لـ8000 شركة من 160 دولة

السبت 2018.10.27 03:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 340قراءة
  • 0 تعليق
مطار الشارقة -أرشيف

مطار الشارقة -أرشيف

أكدت المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي أن المزايا الفريدة التي توفرها جعلتها منصة رائدة لمزاولة الأعمال مع العالم بأسره وليس فقط مع الإمارات وحوّلتها إلى مركز أعمال لأكثر من 8000 شركة من 160 دولة.

كشف ذلك سعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، خلال مشاركته في فعاليات "المنتدى العالمي للرؤساء التنفيذيين 2018" الذي عقد بدبي، حيث استعرض المزايا التي تقدمها المنطقة الحرة لمطار الشارقة للشركات والمستثمرين ومن أهمها إتاحة الملكية الأجنبية بنسبة 100%.

كما أشار إلى إمكانية إعادة تحويل رأس المال والأرباح إلى الخارج بنسبة 100% وتحويل الأموال بنسبة 100% مجاناً، بالإضافة إلى الإعفاء من ضريبة الدخل سواء للأفراد أو الشركات إلى جانب موقعها الاستراتيجي بجانب مطار الشارقة الدولي الذي يسمح بالوصول إلى سوق تحتضن أكثر من 2 مليار نسمة خلال أقل من أربع ساعات بالطائرة إلى جانب مجاورتها للموانئ الرئيسية على خليج عمان وبحر العرب وهو ما جعلها بوابة إلى الأعمال العالمية لأكثر من 6500 شركة.

وأضاف المزروعي أن المنطقة الحرة لمطار الشارقة تضم حالياً أكثر من 8000 شركة، مؤكدا أن الهيئة لا تركز على عدد الشركات كثيراً وإنما تتطلع لخدمة قطاعات اقتصادية تسهم بشكل كبير في تنمية اقتصاد الإمارات ودفع عجلة التنمية الاقتصادية وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر وتطوير قطاعات تجارية وصناعية وخدمية جديدة على مستوى الدولة والمنطقة.

ودعا المزروعي، خلال الجلسات النقاشية واللقاءات الثنائية واجتماعات العمل التي شهدها المنتدى على مدى أيام انعقاده، رجال الأعمال إلى الاستفادة من المزايا والحوافز التي تقدمها المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي ومن مختلف أنواع التراخيص التي تواكب جميع الاحتياجات.

ووفقاً لأحدث تقارير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، توفر مناطق التجارة الحرة حول العالم والبالغ عددها 3500 منطقة حرة نحو 66 مليون وظيفة، وبلغت قيمة صادراتها 3.5 تريليون دولار، وهو ما يمثل 22% من إجمالي قيمة الصادرات حول العالم والبالغة 15.5 تريليون دولار.


تعليقات