اقتصاد

غرفة الشارقة تنظم وتشارك في 9 بعثات تجارية

خلال الربع الأخير من 2018

الأحد 2018.9.9 07:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 158قراءة
  • 0 تعليق
غرفة الشارقة تشارك في 9 بعثات دولية

غرفة الشارقة تشارك في 9 بعثات دولية

أظهرت أجندة أعمال غرفة تجارة وصناعة الشارقة عن تنظيم ومشاركة الغرفة في 9 بعثات تجارية إلى عدد من الدول العربية والأجنبية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، بداية من منتصف سبتمبر/أيلول الجاري وتستمر حتى منتصف ديسمبر/كانون الأول المقبل، وذلك في إطار برنامج زياراتها الخارجية لعام 2018. 

وأوضحت الغرفة، في بيان صحفي، أصدرته الأحد، أن قائمة البعثات والفعاليات والأحداث التي ستنظمها وتشارك فيها الغرفة خلال الفترة المقبلة تشمل الدورة الثانية من "الملتقى الثاني لرجال الأعمال الإماراتيين – البرتغاليين"، وبعثة تجارية رسمية إلى مدن طنجة وتطوان والحسيمة في المملكة المغربية، وأسبوع الإمارات في السعودية، والدورة الـ14 للجنة المشتركة بين دولة الإمارات والجمهورية الجزائرية.

وتشارك غرفة تجارة الشارقة في منتدى الاستثمار العالمي في جنيف وفي معرض سيال باريس، إلى جانب تنظيم بعثتين إلى كل من أوغندا وكينيا.

كما تعتزم الغرفة المشاركة في عديد من الأحداث الاقتصادية المهمة حول العالم، وذلك بالتعاون والتنسيق مع عدد من الجهات الرسمية من داخل الدولة وخارجها، وتهدف جميعها إلى الترويج لإمارة الشارقة كمركز اقتصادي حيوي على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وتهدف الزيارات التي تعتزم الغرفة تنظيمها أو المشاركة فيها إلى التعريف بفرص الاستثمار المتاحة في الشارقة والتسويق للصناعات الوطنية وفتح أسواق جديدة أمام مجتمع الأعمال المحلي، إلى جانب توطيد علاقات التعاون والتبادل التجاري مع مختلف دول العالم.

وذكر عبدالله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن الزيارات والبعثات والمشاركات الخارجية تعد وسيلة ناجحة أثبتت فاعليتها في خدمة القطاع الخاص المحلي، ورفع نسب التبادل التجاري، وإقامة شراكات استثمارية جديدة وواعدة بين الشارقة وعديد من البلدان الصديقة، كما أسهمت في الترويج للمنتجات والسلع الوطنية، وتسليط الضوء على ما تتميز به من مزايا تفضيلية وتنافسية إيجابية من ناحية تنوعها وجودتها ومواصفاتها العالية وأسعارها، إلى جانب دورها في فتح مجالات تسويقية جديدة لمجتمع الأعمال المحلي في مختلف الأسواق الواعدة حول العالم.

وأوضح محمد أحمد أمين، مدير عام غرفة الشارقة بالوكالة، أن البعثات والزيارات والأحداث الخارجية التي تعتزم الغرفة تنظيمها أو المشاركة فيها خلال الشهور الأربعة المقبلة بعضها يأتي استكمالا لزيارات جرت خلال السنوات السابقة، وقد أسهمت في فتح أبواب جديدة لتطوير وتقوية العلاقات بين الشارقة وعديد من الدول، كما نجحت في الترويج والتعريف بالمنتجات الصناعية المحلية، ولعبت دورا في تعزيز صادرات القطاع الخاص المحلي إلى عديد من الأسواق الأجنبية، وهي تهدف إلى البناء على ما تحقق، وترسيخ الفائدة، وتوسعة دائرة العلاقات التجارية والمصالح المتبادلة بين مجتمع الأعمال الإماراتي ونظرائهم في الدول الأخرى.

تعليقات