ثقافة

كنوز الشارقة الثقافية والتاريخية تضيء "إكسبوجر 2017"

الخميس 2017.11.23 10:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1303قراءة
  • 0 تعليق
إكسبوجر  2017.. صورة تتجاوز الحدود واللغات

إكبوجر 2017.. صورة تتجاوز الحدود واللغات

تلقي النسخة الثانية من المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوجر 2017"، الضوء على المعالم الطبيعية الساحرة والصروح الثقافية والتاريخية التي تحتضنها إمارة الشارقة.

وتشارك هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير " شروق" في "إكسبوجر 2017" الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة؛ بهدف تعريف المصورين المشاركين من مختلف أنحاء العالم وزوار المهرجان بمعالم الإمارة وذلك انسجاما مع استراتيجيتها الهادفة لتعزيز مكانة الشارقة كوجهة جذب سياحية فريدة في المنطقة. 

وتركز "شروق" من خلال عرضها مجموعة من اللوحات الجمالية على المواقع الأثرية القديمة، وأبرزها وجهة "مليحة للسياحة البيئية والأثرية" ورمالها الساحرة ومناظرها الطبيعية الخلابة ومنحدرات صخرة "الأحفور" إلى جانب القصص والحكايات عن السكان والأقوام الذين عاشوا في هذه المنطقة قبل 130 ألف سنة.

وفي جناحها بالمهرجان، عرضت "شروق" مجموعة مختارة من الصور لثلاث وجهات رئيسية تابعة للهيئة، وهي "جزيرة النور" ومشروع "كلباء للسياحة البيئية" ومشروع "مليحة للسياحة البيئية والأثرية" لتسليط الضوء على هذا المزيج الفريد من العناصر التاريخية والطبيعية.

ويتيح تصميم "جزيرة النور" بالشارقة للزوار فرصة استكشاف سحر الحياة الطبيعية عبر مساحات شاسعة من المسطحات الخضراء المغطاة بالنباتات والأشجار المضاءة في مشهد بانورامي على أفق المدينة، بينما يوفر "مشروع كلباء للسياحة البيئية" وجهة فريدة تمزج بين الهدوء والتنوع البيئي والبيولوجي والحياة البرية.

ومهرجان إكسبوجر 2017، يقام تحت شعار "قصص ملهمة" في إكسبو الشارقة، وافتتحه الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، الثلاثاء الماضي، ويستمر حتى 25 نوفمبر الجاري، ويشتمل على 26 عرضاً داخلياً وخارجياً تقام في الشارقة ودبي لـ31 مصوراً عالميا إلى جانب 15 ورشة عمل و25 ندوة ومحاضرة تكشف جميعها عن القدرة المذهلة للصورة في تجاوز اللغات والحدود. 

تعليقات