مجتمع

إطلاق برنامج "المفتش البيئي الصغير" في الشارقة

الأحد 2018.7.29 12:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 120قراءة
  • 0 تعليق
إطلاق برنامج

إطلاق برنامج "المفتش البيئي الصغير" في الشارقة

أطلقت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة الأحد، الدورة الأولى للبرنامج الصيفي "المفتش البيئي الصغير" والتي تستمر حتى الثاني من أغسطس المقبل مستهدفة الطلاب والطالبات من سن 6 إلى 11 عاما لتأسيس جيل واع بقضايا البيئة وتعزيز مفهوم حمايتها لديهم.

وقالت هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة إنه بتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حققت الهيئة نقلة نوعية في مقومات استراتيجية الشارقة للبيئة ومنظومة من الإنجازات في الاتجاهات المختلفة لجهود العمل البيئي.

وأضافت أنه ولضمان استمرار هذه الإنجازات وتطويرها يجب العمل مع الجيل القادم بمختلف فئاته العمرية ومن هذا المنطلق أطلقت الهيئة هذه المبادرة بعد أن اختتمت برنامجها الصيفي الذي استهدف فئة الشباب كون الأطفال هم قادة المستقبل وعماد الوطن وجوهره.

وتركز مبادرة "المفتش البيئي الصغير" على ترسيخ فكرة تحمل المسئولية الشخصية في الأطفال المشاركين تجاه البيئة وأن يكون لكل منهم دور فعال في الحفاظ عليها وتنميتها من خلال تعريفهم بالمشكلات البيئية والدعوة إلى استخدام مواردها استخداما سليما والمحافظة عليها وهو ما يعزز انتمائهم لوطنهم وذلك من خلال عدة برامج وأنشطة تحتوي على ورش ومكتبة بيئية ومسابقات وجولات خارجية ميدانية ورحلات بيئية تثقيفية ترفيهية.


تعليقات