اقتصاد

"مالية الشارقة" تفوز بجائزة سميث 2018 في مجال إدارة الخزينة

السبت 2018.7.28 08:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 266قراءة
  • 0 تعليق
مدير عام الدائرة المالية بالشارقة وليد الصايغ يستلم الجائزة

مدير عام الدائرة المالية بالشارقة وليد الصايغ يستلم الجائزة

فازت دائرة المالية المركزية بالشارقة بجائزة "آدم سميث لعام 2018" لأفضل حلول إدارة الخزينة في الشرق الأوسط، وذلك تقديرا لتميزها في تقليل أوقات المعاملات وتوفير التكاليف التشغيلية. 

وتسلم وليد الصايغ، مدير عام الدائرة، الجائزة من شون دي سيلفا، مدير المشروع، وذلك في مقر الدائرة بالشارقة.

وأعرب الصايغ عن سعادته بحصول الدائرة على هذا التكريم الدولي لخدماتها المواكبة لأحدث التطورات في مجال إدارة الخزينة والحلول المالية.

 وأشار إلى أن الدائرة اتخذت خطوات كبيرة إلى الأمام لاحتضان التكنولوجيا المتعلقة بأتمتة عمليات الخزينة.

ومن خلال رؤية الدائرة الهادفة إلى معرفة الوضع النقدي لأكثر من 250 جهة حكومية في 16 مصرفا لتعزيز ضوابطها المالية، مع تحسين إدارة السيولة والتحكم في المخاطر المالية، كان الهدف النهائي للدائرة تحسين كفاءتها وتخفيض صافي تكلفة الاقتراض لهذه الجهات.

وقال الصايغ: "ابتكرنا حلا باستخدام نظام الخصم المباشر في دولة الإمارات بالاتفاق مع مصرف الإمارات المركزي، وبالتالي يتم تقليل أوقات المعاملات بشكل كبير من أيام إلى ثوان، وقد حققت دائرة المالية المركزية وفورات كبيرة في التكاليف التشغيلية، ما أدى إلى تعويض تكاليف التنفيذ".

وأكد أنه يتم حاليا معالجة نحو 70% من المعاملات إلكترونيا، مشيرا إلى أن الدائرة تركز على الشفافية في إدارة إجراءات العمل، وتحرص على التبسيط والتسهيل ومواكبة أحدث التطورات التقنية التي تعزز من كفاءة العمل الحكومي في إمارة الشارقة ودولة الإمارات.

يذكر أنه تم إطلاق برنامج جوائز آدم سميث في عام 2008، وهو برنامج يعترف به عالميا كمعيار عالمي في مجال الإنجاز، وتلقى هذا العام أكثر من 200 ترشيح من 35 دولة في جميع أنحاء أوروبا وأفريقيا والأمريكتين والشرق الأوسط.

تعليقات