مجتمع

شرطة الشارقة تدعو المسافرين لتأمين مساكنهم قبل السفر

الإثنين 2018.8.6 07:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 70قراءة
  • 0 تعليق
شرطة الشارقة تدعو المسافرين لتأمين مساكنهم قبل السفر

شرطة الشارقة تدعو المسافرين لتأمين مساكنهم قبل السفر

دعت القيادة العامة لشرطة الشارقة أفراد المجتمع من الإماراتيين والمقيمين إلى الحرص على التسجيل في خدمة "مسكني"٬ من خلال تطبيق وزارة الداخلية moi لتأمين مساكنهم قبل السفر إلى الخارج واتخاذ التدابير الكفيلة بمنع تعرضها للسرقة والتعدي في غيابهم.

يأتي ذلك انطلاقا من رؤية وزارة الداخلية الإماراتية وتحقيقا للأهداف الاستراتيجية في تعزيز الأمن والأمان ورضا المتعاملين بالخدمات المقدمة إليهم٬ وذلك من خلال إطلاقها حملة "يدا بيد لتأمين مسكنك"، وفي إطار حرص شرطة الشارقة على الحد من جرائم السرقة والتعدي التي قد تتعرض لها بعض المساكن في غياب أصحابها خلال هذه الفترة.

وأكدت قيادة شرطة الشارقة أن تعاون أفراد المجتمع ومشاركتهم في حماية مساكن جيرانهم أثناء غيابهم عنها أمر في غاية الأهمية عن طريق التواصل مع الجهات الأمنية والإبلاغ عن أي تصرفات مشبوهة على مسكن الجار الغائب وإسناد الأجهزة الأمنية للقيام بواجباتها على أكمل وجه٬ ما يسهم في بناء الثقة والطمأنينة والحفاظ على الأمن والاستقرار.

وأوضحت أن الاشتراك في الخدمة عن طريق تعبئة استمارة خاصة من قبل الراغبين في الاستفادة منها، حيث يمكن الحصول على الاستمارة من خلال تطبيق وزارة الداخلية على الهواتف الذكية وتعبئة البيانات المطلوبة كرقم الهوية والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف وتفاصيل السفر.. وغيرها من البيانات الهامة التي تساعد رجال الشرطة في تحقيق أمن المجتمع من خلال نجاح هذه الحملة.

وأشارت إلى أن تدابير حماية المنازل يجب أن تمتد كذلك إلى الاحتياطات التي تحول دون وقوع الحرائق وتأمين مصادر الغاز والكهرباء وإيقاف الأجهزة الكهربائية والوحدات الإلكترونية وعدم وضع مقتنياتهم الثمينة مثل المجوهرات والأموال وغيرها في المنزل، كما دعت الحملة الى عدم ترك مفاتيح المنزل بيد العمالة المساندة مع إمكانية وضعها لدى أحد الجيران المتعاونين للقيام بتفقد المنزل من فترة لأخرى وتشغيل بعض مصابيح الإضاءة الخارجية للإيحاء بوجود أشخاص بالمنزل٬ مع ضرورة تركيب أجهزة الإنذار وكاميرات المراقبة على المنزل، ما يسهل من إجراءات الحماية والمراقبة.

تعليقات