منوعات

"مملكة متحدة" يفتتح مهرجان شرم الشيخ للسينما

الأربعاء 2017.8.2 12:06 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 902قراءة
  • 0 تعليق
فيلم المملكة المتحدة

فيلم المملكة المتحدة

أعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ الإفريقي الآسيوي للسينما والفنون والسياحة اختيار الفيلم الرومانسي "مملكة متحدة United Kingdom" للعرض في حفل الافتتاح.

والفيلم إنتاج مشترك بين المملكة المتحدة، والتشيك، والولايات المتحدة الأمريكية 2016، وهو قصة وسيناريو وحوار جاي هيبرت وبطولة ديفيد اويلو وروزماوند بايك وتوم فيلتون ونيكولاس ليندهاريست وجيسكا أويلو وإخراج أما أسانت.

وتستعد إدارة المهرجان الذي يُقام تحت شعار "مصر آمنة قادرة على مواجهة الإرهاب"، لانطلاق فعاليات الدورة الأولى للمهرجان، والتي من المقرر أن تبدأ في 14 سبتمبر المقبل حتى 20 من الشخص نفسه، برئاسة الفنانة سهير المرشدي.

وينظم المهرجان منظمة الشعوب الإفريقية الأسيوية برئاسة د.حلمي الحديدي وزير الصحة الأسبق، برعاية وزارة الثقافة وجامعة الدول العربية وهيئة تنشيط السياحة ومحافظة جنوب سيناء والمركز الثقافي الروسي والمركز الثقافي الصيني والمركز الثقافي الإندونيسي.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة حقيقية حدثت خلال فترة الأربعينيات، وتم تصويره بين بتسوانا ولندن، وجرت أحداثها في دولة "بتسوانا" في القارة الإفريقية السمراء حول أمير بتسوانا الأسمر سيرتيس خاما ويلعب دوره الفنان "دافيد أويلو"، والذي تسبب في ضجة دولية كبري حين تزوج امرأة بيضاء من "لندن" تدعى روث ويليامز "روزاموند بايك" وكيف أثر زواجه على مملكته.



شخصيات الفيلم الحقيقية

وعُرض الفيلم لأول مرة في دور العرض السينمائي في الولايات المتحدة الأمريكية في 10 فبراير الماضي، وتم ترشيحه للعديد من الجوائز، كما حاز على إعجاب النقاد.

ووافق الفنان العالمي من أصل إفريقي "لويس جوست جونيور" على الحضور كضيف شرف الدورة الأولى للمهرجان.

ومن جانبه، قال الدكتور حلمي الحديدي رئيس منظمة تضامن الشعوب الأفريقية الآسيوية إن الفنان العالمي لويس جوست جونيور هو ممثل أمريكي الجنسية، ولكنه ذو أصول أفريقية وهو ممثل كوميدي حائز على جائزة أوسكار لدوره في فيلم "السادات".

وأضاف الحديدي أن جوست حصل على جائزة "إيميج" عن فئة أفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي عن "Touched by Angel 99"، وجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن عمل "ضابط ورجل نبيل" عام "1982"، وجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل مساعد عن الفيلم نفسه، وجائزة إيمي برايم تايم عن فئة الأداء المبهر.

ويعتبر لويس جوست أول فنان في السينما الأمريكية قال لا للعنصرية ولا فرق بين بشرة بيضاء أو سوداء، موضحاً ذلك من خلال مقطع الفيديو الذي أرسله إلى إدارة المهرجان، ليعرب عن سعادته في المشاركة ودعوة المهرجان له، خاصة أنه يجمع بين القارة السمراء والبيضاء، فهو أول مهرجان إفريقي آسيوي، وظهر في الفيديو وهو يرتدي تي شيرت مدون عليه عبارة "لا للعنصرية".

تعليقات