مجتمع

مهرجان الشيخ زايد التراثي ينطلق الجمعة بـ1000 فعالية

الأربعاء 2017.11.29 09:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1726قراءة
  • 0 تعليق
مهرجان الشيخ زايد التراثي

مهرجان الشيخ زايد التراثي

تنطلق الجمعة المقبل، فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي في منطقة الوثبة بأبوظبي، تحت شعار ”أرض الإمارات ملتقى الحضارات“ بمشاركة أكثر من ٣٠ دولة حول العالم تشارك في أكثر من 1000 فعالية.

ويقام المهرجان تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإشراف ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، في الفترة من ١ ديسمبر ، كانون الأول ٢٠١٧ وحتى ٢٧ يناير، كانون الثاني ٢٠١٨.

 ويجسد مهرجان الشيخ زايد التراثي قيم التسامح والمحبة التي تتبناها دولة الإمارات، من خلال تلاقي الكثير من حضارات العالم وثقافته على أرض الدولة سيراً على نهج القائد المؤسس الشيخ زايد، في المحافظة على التراث الإماراتي والعالمي وحث الأجيال الناشئة على استكشافه. 

ويعد المهرجان في دورته الحالية الأكبر من نوعه على مستوى الدولة، إذ يحتفي بمرور 100 عام على ميلاد الشيخ زايد الذي أسس لثقافة حديثة مستمدة من قيم التراث الإماراتي.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز مشاعر الفخر والاعتزاز بالتراث التي حرص زايد على غرسها في نفوس أبناء الإمارات. ويعرض للزوار فعاليات تعكس التنوع الثري لتراث الإمارات والتراث العالمي، لتكون مصدر إلهام وحافزاً على نشر قيم التآلف والتعايش.

كما يخصص المهرجان ساحة للأطفال يعرض لهم فيها العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والتثقيفية المتنوعة، يركز جانب منها على مبادئ وقيم زايد في ربط هذا الجيل الناشئ بأجواء الماضي بطريقة تشويقية.

ويحفل المهرجان بمجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التي تحتفي بذكرى ميلاد زايد المئوية، وتعكس اهتماماته في صون الموروث الغني والمتنوع للتراث الإماراتي والعالمي، ودورها الكبير في احترام الآخر ونشر ثقافة التعايش والمودة.


تعليقات