رياضة

بيتر شمايكل يقود مانشستر يونايتد في لقاء ذكرى نهائي 99

الخميس 2019.4.4 02:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 139قراءة
  • 0 تعليق
شمايكل في مواجهة 99

شمايكل في مواجهة 99

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عن مشاركة الدنماركي بيتر شمايكل حارس مرمى الفريق السابق في لقاء أساطير بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد ضمن الاحتفال بمرور 20 سنة على لقاء الفريقين بنهائي دوري أبطال أوروبا الشهير عام 1999.

شمايكل يطالب باستمرار سولسكاير مع مانشستر يونايتد

وقال شمايكل الذي ارتدى شارة قيادة يونايتد في نهائي 99 في تصريحات لموقع يونايتد الرسمي: "أنا أتطلع للمشاركة في تلك المواجهة في أولد ترافورد، كل لاعبي الدفاع وافقوا على خوض تلك المواجهة وهو أمر مبهر".

وأسهب: "أنا سعيد الحظ لأن الحارس الآخر رايموند فان جير هو الآخر جاهز، إنه أكثر لاعب في الخامسة والخمسين من العمر لائق بدنياً".

وعن تلك المواجهة الأسطورية تحدث: "حين تحقق إنجازا غير طبيعي مثلما حدث في 99 يجب أن تحتفل به وهذا ما نحن بحاجة إليه لنحصل على الإلهام منه".

وتابع: "ما حققناه في 99 لم يحدث قبل ذلك ولم يحدث فيما بعد، أتطلع لمشاهدة كل من كانوا معي في تلك الليلة".

ورغم أن شمايكل كان أحد أفضل حراس العالم في تلك الفترة، فإنه مر بفترة انخفاض مستوى وقتها، ليرسله السير أليكس فيرجسون في منتصف الموسم لجزيرة باربادوس في يناير والنتيجة كانت أنه عاد في "فورمة" غير طبيعية وفي وقت قصير، منهياً الموسم بشباك نظيفة 20 مرة في 56 مباراة وهو عدد لم يصل له أي حارس في الفريق.

وحول يونايتد في 26 مايو 1999 تأخره 1-0 ضد بايرن ميونيخ في نهائي دوري أبطال أوروبا بملعب كامب نو إلى فوز بنتيجة 2-1 في الدقيقتين 90 و91 ليحقق ثاني لقب للشامبيونز في تاريخه.

تعليقات