اقتصاد

بالصور.. شعاع كابيتال تطلق رسميا ذراعها الاستثماري بمصر

الإثنين 2018.2.12 04:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 409قراءة
  • 0 تعليق
   سفير الإمارات ووزيرة الاستثمار المصرية وقيادات شعاع كابيتال

سفير الإمارات ووزيرة الاستثمار المصرية وقيادات شعاع كابيتال

قال سفير الإمارات بمصر المهندس جمعة مبارك الجنيبي الإثنين إن العلاقات التجارية بين الإمارات ومصر تواصل النمو بشكل ملحوظ، مشيرا الى توقيع العديد من الاتفاقيات التجارية للقطاع الخاص بالإمارات الفترة الماضية. 

وأضاف الجنيبي في كلمته خلال مؤتمر صحفي عقد في القاهرة لإعلان إطلاق شركة شعاع كابيتال الشركة المالية المتكاملة ومقرها الإمارات ذراعها لخدمات الوساطة المالية بمصر "شعاع للأوراق المالية"، أن الاقتصاد المصري سيشهد العديد من التطورات الإيجابية على مستوي سوق المال لتحقيق التنمية الشاملة.

وقال الجنيبي إن الاستثمارات الإماراتية الموجودة في السوق المصري تتوسع بشكل متواصل، مشيرا إلى توقيع عقود استثمار إماراتية جديدة بمصر الفترة القليلة الماضية من بينها اتفاق إنشاء مصنع للسكر لمجموعة الغرير، واتفاقية لشركة موانئ دبي مع هيئة قناة السويس.


ومن جانبه، قال جاسم الصديقي الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية رئيس مجلس إدارة شعاع كابيتال، إن شركته تتطلع إلى نقل تجربتها من الإمارات إلى مصر.

وأوضح جاسم الصديقي أن شركة شعاع لتداول الأوراق المالية - مصر ستكون بمثابة انطلاقة جديدة نحو مزيد من التوسع في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شعاع كابيتال أننا نتطلع إلى تسجيل نتائج مالية أقوى في 2018 بعد التحسن القوي في نتائج 2017 والذي يعد نقطة تحول لشعاع كابيتال.

وتابع "نحن مؤمنون بالإمكانات التي تختزنها مصر من فرص استثمارية واعدة، في ظل تمتعها بنظام مالي قوي مع تنفيذ خطة إصلاح اقتصادي".


وكشف الصديقي عن أن "شعاع" بدأت نشاطها في مصر بقطاع السمسرة، فيما تستهدف التحول لبنك استثماري لتقديم جميع الخدمات المالية لبنوك الاستثمار في مصر خلال 2018.

وكشف الصديقي عن أن شركة شعاع بدأت نشاطها في مصر بنشاط السمسرة، فيما نستهدف التحول لبنك استثماري لتقديم جميع الخدمات المالية لبنوك الاستثمار في مصر خلال العام الجاري.

وفي نوفمبر الماضي، أعلنت شركة شعاع كابيتال أن ذراعها لخدمات الوساطة المالية، شركة "شعاع لتداول الأوراق المالية"، قد باشرت رسميا ممارسة نشاطها في السوق المصرية.


تعليقات