اقتصاد

سيمنز تطلق منصة رقمية عالمية في دبي

الإثنين 2017.12.18 09:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 340قراءة
  • 0 تعليق
سيمنز عملاق الصناعة الألماني

سيمنز عملاق الصناعة الألماني

كشف رئيس قطاع التكنولوجيا في شركة سيمنز، رولاند بوش، أن عملاقة الصناعة الألماني بدأت تدشين منصة رقمية عالمية في دبي لإدارة شبكة وحداتها المنتشرة حول العالم وتحليل بيانات أعمال عملائها من الشركات والجهات الدولية التي تتعامل معها.

ونقلت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية الناطقة باللغة الإنجليزية، عن بوش قوله "إن سيمنز حددت موقع المنصة الرقمية بالقرب من موقع معرض إكسبو 2020 في دبي، ووقع اختيار الشركة على دبي نظرًا لكونها سوقًا واعدة وأصبحت واحدة من أكبر مراكز الأعمال الرئيسية في العالم".

وأوضح أن عملاق الصناعة الألماني يعتزم إطلاق المنصة الرقمية التي تحمل اسم "ميندسفير" في الربع الأول من العام 2018، وسيقوم بربط جميع وحدات الشركة والمباني ونظم الطاقة تحت مظلة واحدة.

وتصنف سيمنز ضمن أكبر 10 شركات تستثمر في البرمجيات والذكاء الاصطناعي، وتخطط الشركة لزيادة الإنفاق على البحث والتطوير والتشغيل الآلي بنسبة 8% في العام المقبل ليصل إجمالي الإنفاق إلى 5.6 مليار يورو، وشهدت زيادة إنفاق قدرها 40% من العام 2014.

وأشار رئيس قطاع التكنولوجيا بالشركة الألمانية إلى أن تفعيل نظام "ميندسفير" سيتزامن مع إنشاء الوحدة العالمية التي أعلنت سيمنز مؤخرًا نية إنشائها في دبي، كمقر عالمي خاص بالأنشطة اللوجستية لعملاق الصناعة الألماني بالمطارات والموانئ والبنية الأساسية المتعلقة بالشحن.

وتخطط سيمنز لأن يصير موقع إكسبو 2020 دبي مقرها العالمي بعد إسدال الستار على فعاليات إكسبو في أبريل 2021، ويقام إكسبو 2020 على مساحة 4.38 كيلومتر مربع بمنطقة دبي الجنوب، ويقع قرب مطار آل مكتوم الدولي الذي ستبلغ طاقته الاستيعابية القصوى نحو 220 مليون مسافر سنويا بحلول عام 2025.

وأكد بوش أن تواجد المنصة الرقمية مع وحدة الشحن الدولي في موقع واحد سيثمر عن تحول رقمي للأعمال اللوجستية للشركة والتحكم في كافة البيانات ورفع كفاءة توظيفها.

وتضم سيمنز 200 باحث من محللي البيانات الرقيمة والذكاء الاصطناعي، والذين استحدثوا 250 تطبيقًا حديثًا العام الماضي.


تعليقات