سياسة

حملة السيسي تكشف مفاجأة بشأن مؤيدي ترشح الرئيس

الإثنين 2018.1.29 10:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 745قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي - أرشيفية

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي - أرشيفية

قالت حملة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، المرشح لخوض انتخابات الرئاسة 2018 المقررة في مارس/آذار المقبل، إنه توفر لدى مرشحها المعياران اللازمان للتقدم في الانتخابات الرئاسية، وهما تزكية النواب وتأييد المواطنين.

وفي مؤتمر صحفي عقدته الحملة، اليوم الإثنين، أوضح المتحدث باسم حملة السيسي محمد أبوشقة أن "الحملة تقدمت بطلب السيسي للترشح في الانتخابات، مدفوعاً بنماذج التأييد التي حررها المواطنون لطلب الترشح، جنباً إلى جنب مع طلبات التزكية التي صدرت من السادة النواب".

وحسب حملة السيسي بلغ عدد نماذج التأييد التي تقدمت بها الحملة للهيئة الوطنية للانتخابات في مصر (مستقلة) نحو 173 ألف نموذج تأييد، تم تنقيحها من أصل 915 ألف نموذج تأييد.

كما تقدمت الحملة بـ549 نموذج تذكية صادرا عن النواب من البرلمان المصري.

وخلال المؤتمر، كشف المتحدث عن مفاجأة بين نماذج التأييد للرئيس السيسي وهي وجود "الآلاف من نماذج التأييد وردت من مواطنين بلغوا سن 16 سنة ولم يبلغوا 18 سنة".

وتوجه المتحدث لهم بالتحية والتقدير ليس فقط لأنهم حرروا نماذج تأييد طلبات الترشح لكن لرغبتهم الحثيثة في هذه الفترة العمرية المبكرة على أن يكون لهم مشاركة فعالة في الحياة السياسية.

ويشترط قانون الانتخابات المصري ألا يقل سن المصوتين في الانتخابات العامة والرئاسية عن 18 عاما، ولكن يبدو أن اهتمام السيسي الخاص بقطاع الشباب، دفع هؤلاء ممن لا يحق لهم التصويت أو التزكية عمل توكيلات للرئيس المصري.

واليوم.. أعلنت لجنة الانتخابات الرئاسية بمصر إغلاق باب الترشح لخوض انتخابات الرئاسة 2018 المقررة في مارس/آذار المقبل، في وقت لم يقدم فيه رسمياً أوراق ترشحه سوى الرئيس المصري الحالي عبدالفتاح السيسي ورئيس حزب الغد المصري موسى مصطفى موسى.

وجاء ترشح رئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى في مواجهة السيسي، بمثابة "مفاجأة" بعد توقعات سياسية وإعلامية بإمكانية حدوث أزمة المرشح الواحد، المتمثل في الرئيس الحالي، الذي كان يتطلب فوزه بولاية ثانية الحصول على 5% من أصوات الناخبين ممن يحق لها التصويت، أي بما يعادل تقريباً 3 ملايين صوت.

تعليقات