مجتمع

انطلاق فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ

الأحد 2018.11.4 03:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 92قراءة
  • 0 تعليق
منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم

تحت عنوان "دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام"، انطلقت فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم المنعقد بمدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي و5 آلاف مشارك من دول العالم.

وعرضت الجلسة فيلما تسجيليا عن قادة العالم في بناء واستدامة السلام، تضمن لقطات صوتية للرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، والزعيم الراحل نيلسون مانديلا، بحضور الرئيس السيسي.

وانطلقت، السبت، فعاليات منتدى شباب العالم، في مدينة شرم الشيخ بمصر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور ٥ آلاف شاب وشابة من مختلف دول العالم وعدد من الشخصيات العامة والقادة والوزراء.

وتتضمن رسالة المنتدى الذي يُعقد على مدار ٤ أيام متتالية، 3 محاور رئيسية؛ هي: السلام والتطوير والإبداع.

ويناقش المؤتمر تقليص الفجوة بين الجنسين في سوق العمل، وتمكين أصحاب الهمم من الحصول على فرص متساوية في عالم متكامل، إضافة إلى إبراز دور العمل التطوعي نحو مجتمع أكثر مسؤولية ودور قادة المستقبل من الشباب لتأسيس مجتمعات جديدة.

ويُركز المنتدى الدولي على العمل التطوعي ودور الشباب في المساهمة في نمو الاقتصاد العالمي بتأسيس أعمال رائدة في المجالات كافة، وتهتم أعمال المنتدى بالإشارة إلى أصحاب الهمم "ذوي الاحتياجات الخاصة" والحديث عن دورهم المؤثر في المجتمعات ودور المؤسسات نحوهم.

ويُعد منتدى شباب العالم منصة فعالة تستهدف نشر رسائل السلام والتكامل وتبادل الخبرات والأفكار بين مختلف شباب العالم باختلاف وتنوع الرؤى، ويشارك الحضور من الشباب على مدار ٤ أيام خبراتهم عبر جلسات وورش عمل في الفترة من ٣ - ٦ نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

تعليقات