شباب

محمد خيرت يسرد قصة تأسيس موقع "شوارع مصرية" بمنتدى شباب العالم

الأحد 2018.11.4 01:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 232قراءة
  • 0 تعليق
واجهة موقع "شوارع مصرية" - صورة أرشيفية

واجهة موقع "شوارع مصرية" - صورة أرشيفية

في يوليو/ تموز ٢٠١٣، أطلق الشاب المصري محمد خيرت، المقيم بأستراليا، موقع "شوارع مصرية"؛ لطرح القضايا التي تهم الشباب ومواجهة التحديات التي تعترضه.

و"شوارع مصرية" موقع إلكتروني يبث من أستراليا، ويهتم بعرض أخبار مصر السياسية والفنية والثقافية، إضافة لإعداد القصص المهمة حول الأماكن السياحية والأثرية في مصر.


وصنفت مجلة "فوريس" الشاب المصري محمد خيرت، ضمن أفضل ٣٠ شاباً تحت سن الـ٣٠ لتدشينه موقعه الإلكتروني.

وعبر حسابه الرسمي على تويتر، يحظى الموقع بمتابعة أكثر من ١٥ ألف متابع.


"كل ثانية يموت ١٠ آلاف طفل بسبب الجوع حول العالم"، بهذه العبارة أكد الشاب المصري محمد خيرت، مؤسس موقع شوارع مصرية، أهمية مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت في مساعدة الشباب والأطفال، لإخراج القوة الكامنة بداخلهم من أجل تحقيق استفادة كبرى للعالم. 

وتحدث خيرت، خلال مشاركته في حفل افتتاح الدورة الثانية لمنتدى شباب العالم، عن تجربة تأسيس موقع "شوارع مصرية"، مؤكداً أنه يستهدف متابعة القضايا الاجتماعية التي تهم الشباب المصري، موضحاً أن إقامته في أستراليا لم تمنعه من متابعة أخبار مصر وعرضها عبر موقع إلكتروني.


وخلال أعمال المنتدى، عرض الشاب المصري المقيم في أستراليا، تجربته في الموقع الإلكتروني، منوهاً بأهمية مواقع التواصل الاجتماعي في إحداث التغيير، واستخدام أدوات خاصة بشبكات التواصل الاجتماعي، وقال: "لدينا في الموقع ٣ كتاب إضافة لأدوات خاصة لدعم شبكات التواصل الاجتماعي"، موضحاً أن الموقع لم ينفق دولاراً على الإعلان بينما يعتمدون على بعض المساهمين من الولايات المتحدة الأمريكية.

وعن دور الموقع، أشار خيرت إلى إمكانية مساعدة اللاجئين ليشعروا بالترحاب ويتغلبوا على التحديات التي تواجههم، وعلى رأسها مكافحة التحرش الجنسي، مطالباً المجتمع الدولي بضرورة معالجة المشكلات الاجتماعية التي يعاني منها الشباب والأطفال في مختلف دول العالم.

ويُعد منتدى شباب العالم منصة فعالة أسسها مجموعة من الشباب الواعد، ليبعث رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدمها إلى العالم أجمع، ويشارك في فعالياته أكثر من 5 آلاف شاب ممثلين لـ160 دولة؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

وضم جدول الجلسات، وفق ما أعلن الموقع الرسمي للمنتدى، نحو 30 جلسة تتمثل في 18 محوراً، ومحاكاة القمة العربية الأفريقية، إضافة إلى حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.  


تعليقات