شباب

السيسي يوجه رسالة للإيزيدية نادية مراد خلال افتتاح منتدى شباب العالم

السبت 2018.11.3 11:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 359قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال كلمته بمنتدى شباب العالم

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال كلمته بمنتدى شباب العالم

وعد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الناشطة الإيزيدية نادية مراد، بدفع العالم إلى الاعتراف بجرائم جميع التنظيمات الإرهابية.

وقال السيسي، خلال كلمته في افتتاح النسخة الثانية من منتدى شباب العالم، السبت: "يا نادية سنجعل أول توصية للمؤتمر الاعتراف الدولي بجرائم داعش وكل التنظيمات المتطرفة في العالم". 

وأضاف الرئيس المصري: "نحن في مصر، قيادة وشعب، نرفض التطرف والتمييز والعنصرية، لقد سبق وتحرك 30 مليون مصري ومصرية، شباب وشيوخ وأطفال، ليقولوا لا للتمييز ولا للفاشية". 

وطالبت نادية مراد، خلال كلمتها في حفل افتتاح النسخة الثانية من منتدى شباب العالم، دول الشرق الأوسط، بالاعتراف بجرائم الإرهاب خاصة جرائم تنظيم داعش في كل من العراق وسوريا. 


وافتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مساء السبت، فعاليات الدورة الثانية من منتدى شباب العالم، المقام بمدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء، ويستمر حتى 6 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وشارك في حفل الافتتاح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وشما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب، ووزيرا الشباب الأردني والبحريني، ومبعوثة الأمم المتحدة للشباب، فضلاً عن عدد كبير من قادة العالم.

ويُعد منتدى شباب العالم منصة فعالة أسسها مجموعة من الشباب الواعد، ليبعث رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدمها إلى العالم أجمع، ويشارك في فعالياته أكثر من 5 آلاف شاب ممثلين لـ160 دولة؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

وضم جدول الجلسات، وفق ما أعلن الموقع الرسمي للمنتدى، نحو 30 جلسة تتمثل في 18 محوراً، ومحاكاة القمة العربية الأفريقية، إضافة إلى حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى. 


تعليقات