سياسة

السيسي لحفتر: ندعم مكافحة الإرهاب بليبيا

الأحد 2019.4.14 06:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 264قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس المصري خلال استقبال المشير خليفة حفتر

الرئيس المصري خلال استقبال المشير خليفة حفتر

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مع القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، الأحد، بالقاهرة، تطورات ومستجدات الأوضاع في ليبيا.

وأكد السيسي، خلال اللقاء، دعم مصر جهود مكافحة الإرهاب والجماعات والمليشيات المتطرفة لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا بما يسمح بإرساء قواعد الدولة المدنية المستقرة ذات السيادة، والبدء في إعمارها والنهوض بها في مختلف المجالات، وفق بيان للرئاسة المصرية.

ومنذ 4 أبريل/نيسان الجاري، تشن قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر هجوما على المليشيات المسلحة والإرهابية في العاصمة طرابلس، ضمن عملية عسكرية أطلق عليها "طوفان الكرامة".


وأحرز الجيش الوطني الليبي تقدما سريعا في المواجهات مع المليشيات المسلحة في غرب البلاد، وسيطر على العديد من القرى والمناطق والمرافق العامة، أثناء تقدمه نحو العاصمة طرابلس من جميع المحاور.

وتأتي تحركات الجيش الليبي قبيل أيام من انطلاق الملتقى الوطني الجامع (منتصف الشهر الجاري) في مدينة غدامس (جنوب غرب)، وبالتزامن مع زيارة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس (بدأت أمس وغير محددة المدة).

واعتبر مراقبون أن التحركات التي تقوم بها قوات الجيش الليبي هدفها التأكيد على أنها المؤسسة العسكرية النظامية الوحيدة، وهو ما يعزز فرصها خلال أي عملية سياسية لتسوية الأزمة التي تعاني منها منذ اندلاع أحداث 17 فبراير/شباط 2011.

تعليقات