سياسة

السيسي إلى إثيوبيا للمشاركة بقمة الاتحاد الأفريقي

الجمعة 2018.1.26 07:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 518قراءة
  • 0 تعليق
السيسي ورئيس وزراء إثيوبيا ديسالين - أرشيفية

السيسي ورئيس وزراء إثيوبيا ديسالين - أرشيفية

يتوجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، غدا السبت، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة في اجتماعات قمة الاتحاد الأفريقي الـ30، حسب ما جاء في بيان الجمعة للمتحدث باسم الرئاسة بسام راضي. 

وقال راضي إن نشاط السيسي خلال القمة الأفريقية سيتضمن قيامه "برئاسة اجتماع مجلس السلم والأمن الأفريقي، في ضوء تولي مصر رئاسة المجلس لشهر يناير/كانون الثاني الجاري".

ومن المنتظر أن يناقش الاجتماع موضوع المقاربة الشاملة لمكافحة التهديد العابر للحدود للإرهاب في أفريقيا، بالنظر إلى ما يمثله موضوع الإرهاب من تهديد يتطلب تعزيز العمل الأفريقي المشترك لمواجهته بفعالية.

وصرح راضي بأن مشاركة الرئيس المصري بالقمة الأفريقية تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير العلاقات مع جميع الدول الأفريقية والمشاركة بفعالية في جهود تعزيز آليات العمل الأفريقي المشترك لصالح الشعوب الأفريقية.

وتُعقد القمة الأفريقية يومي 28 و29 يناير/كانون الثاني الجاري تحت شعار "الانتصار في معركة مكافحة الفساد: نهج مستدام نحو تحول أفريقيا".

وتأتي زيارة السيسي لإثيوبيا بعد 10 أيام من زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي ميريام ديسالين للقاهرة، والتي تخللتها محادثات حول التعاون الثنائي بين البلدين، وآخر تطورات مسألة بناء سد النهضة الإثيوبي وآثاره على نهر النيل.

تعليقات