منوعات

بالفيديو.. تعرف على أبرز استخدامات "المظلة الذكية"

السبت 2016.12.10 11:51 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 697قراءة
  • 0 تعليق
المظلة الذكية

المظلة الذكية

بالنسبة للبعض، فإن السيدة صاحبة المظلة هو رمز لمتنزه "بارك دي لا سيوتاديلا" وحديقة الحيوانات في مدينة برشلونة الإسبانية.. ولكثير من أطفال العالم هو ذكرى السيدة الجميلة التي تابعوها في أفلام الكارتون وهي تطير من مكان إلى آخر باستخدام مظلتها لتقدم العون لمن يحتاج إلى المساعدة.  

وبالنسبة للجميع ارتبطت المظلة دائما بالحماية من الأمطار، لكن للتكنولوجيا الحديثة أبت ألا يقتصر عمل المظلة على ذلك، فأنتجت لنا "المظلة الذكية".

فكما يوجد الهاتف الجوال الذكي، وتوجد السيارات الذكية، وتوجد المنازل الذكية، بات الآن يوجد أيضا المظلة الذكية، أحدث اختراعات شركة "سامسونج"، والتي تستطيع التنبؤ بسقوط الأمطار، وتحديد مكانها في حالة فقدانها، وكونها مزودة بالبلوتوث فتصدر عنها اهتزازات كلما تلقى الهاتف الجوال اتصالا أو رسالة، في الوقت نفسه تستخدم المظلة الأضواء الملونة لعرض حالة الطقس خارج المنزل، مما يعفي مستخدمها من مجهود النظر من النافذة لمعرفة حالة الجو.

المظلة الجديدة تختلف في شكلها عن المظلة الكلاسيكية الأنيقة، فمقبضها على هيئه وجه شخص، يرتدي قبعة سوداء مستديرة صغيرة ولديه شارب من الطراز القديم.

وتوجد حاليا المظلة الذكية فقط في اليابان وكوريا الجنوبية، ويبلغ سعر الواحدة 100 دولار، وهو ما دفع الكثير من الأمريكيين للقيام برحلات إلى آسيا لشراء واحدة من هذه المظلات الحديثة.



تعليقات