سياسة

وسائل التواصل الاجتماعي رهان "آسيان" لمواجهة التطرف

السبت 2017.8.5 10:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 868قراءة
  • 0 تعليق
وسائل التواصل الاجتماعي رهان "آسيان" لمواجهة التطرف

وسائل التواصل الاجتماعي رهان "آسيان" لمواجهة التطرف

ذكرت مسودة بيان يجري إعدادها قبل تجمع أمني آسيوي كبير، يوم الاثنين المقبل، أن أكثر من 20 دولة آسيوية ستتفق على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمواجهة انتشار الأفكار المتطرفة العنيفة في المنطقة.

ومن المتوقع أن يشكل وزراء خارجية الدول العشر الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، و17 دولة شريكة في الحوار معها، آلية إقليمية، ومعالجة هذا التهديد الأمني.

وقالت مسودة بيان رئيس التجمع، الذي اطلعت عليه رويترز، والذي يعكس المناقشات المتوقعة في المنتدى الإقليمي لآسيان في مانيلا إن "الوزراء أبدوا إدانة قوية للأعمال الإرهابية التي وقعت في الآونة الأخيرة بكل أشكالها ومظاهرها".

وأشار البيان إلى "ضرورة الاستفادة بشكل كامل وفعال من وسائل التواصل الاجتماعي لمواجهة انتشار روايات الإرهابيين على الإنترنت". ومن المتوقع أن يناقش المنتدى إنشاء آلية لتعزيز الجهود بشأن أمن تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات تطوعت اليابان وماليزيا وسنغافورة لرئاستها.

والفلبين التي تستضيف اجتماعات آسيان من بين أكثر الدول تأثرا بالإرهاب. وقالت السلطات إن الأيدلوجية المتطرفة لتنظيم داعش آخذة في الترسخ في جنوب البلاد مع استخدام جماعات محلية وسائل التواصل الاجتماعي كوسيلة أساسية لتجنيد مقاتلين من بينهم إندونيسيون وسنغافوريون وماليزيون.

تعليقات