تكنولوجيا

بالفيديو.. روبوت ياباني يتحول لسيارة رياضية في دقيقة

على طريقة "ترانسفورمرز"

الإثنين 2018.4.30 02:37 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 504قراءة
  • 0 تعليق
روبوت سوفت بانك المتحول

روبوت سوفت بانك المتحول

نجحت شركة سوفت بانك اليابانية العملاقة في تطوير إنسان آلي يتحول من سيارة رياضية لروبوت عملاق، بالتعاون مع شركتين يابانيتين، لتصبح الأولى التي تحول عالم أفلام "ترانسفورمرز" لحقيقة.

ونشر موقع "ذا يايان تايمز"، الناطق بالإنجليزية، الفيديو الأول للروبوت الذي طورته الشركة، والذي أكد مقدرته على التحول من سيارة لإنسان آلي، شبيه للروبوتات المتحولة التي ظهرت في أفلام "المتحولون" السينمائية.

وقال الموقع عن الروبوت: إن طوله يصل لـ3.7 أمتار، ووزنه يصل لـ 1.6 طن، ويستطيع التحرك لمسافة 100 متر على قدميه، وبسرعة 60 كيلو في الساعة على العجلات، وتبلغ مدة تحول الروبوت إلى سيارة نحو دقيقة واحدة فقط.

وأفاد الموقع الياباني بأن الروبوت وهو في وضعية السيارة، يمكن قيادته بنظامي نقل الحركة الأوتوماتيكي واليدوي ويمكن التحكم به عن بعد، مع العلم بأن محركه كهربائي.

وذكر "ذا يابان تايمز"، أن الشركتين اللتين شاركتا سوفت بانك في تطوير الروبوت هما Asratec Corp وTechnologies Inc ومقراهما مدينة طوكيو.

وقالت شركة "سوفت بانك" إن استخدام الروبوت حاليا سيقتصر على الملاهي الترفيهية للأطفال، حتى يتم تطويره بشكل يسمح استخدامه بمجالات أخرى.


تعليقات