رياضة

سولاري واثق من قدرة ريال مدريد على التعافي

الثلاثاء 2018.11.27 01:20 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 227قراءة
  • 0 تعليق
سانتياجو سولاري

سانتياجو سولاري

شدد الأرجنتيني سانتياجو سولاري، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، على قدرة الريال على التعافي والخروج من دوامة النتائج السلبية، قبل مواجهة روما الإيطالي (الثلاثاء) في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، مشيراً إلى أن الفريق الملكي ينهض دوماً بعد كبواته، ولهذا هو الأكثر فوزاً.

وخسر الريال مباراته الأخيرة أمام إيبار في الجولة الـ13 من الدوري الإسباني، ليتوقف رصيده عند 20 نقطة في المركز السادس بجدول الترتيب، بفارق 6 نقاط عن إشبيلية المتصدر.

وأبرز سولاري في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة روما إلى أهمية تخطي ما حدث في الفترة الأخيرة، مطالباً فريقه بلعب مباراة تليق بتاريخ ريال مدريد.

وقال سولاري في مؤتمر الصحفي قبل اللقاء: "يجب أن نقدم مباراة كما هي العادة في دوري الأبطال، وأن نكون نلعب بما يتوازى مع تاريخنا في هذه البطولة، هو شيء يسهل قوله لكنه صعب التنفيذ في نفس الوقت".

وأضاف المدرب: "كل مباريات ريال مدريد صعبة، كل مباراة وكل تدريب وكل يوم جديد، اضطر ريال مدريد طيلة 116 عاماً من تاريخه لخوض اختبارات نارية كثيرة وحينما يسقط ينهض دوما من كبوته، ولهذا هو الفريق الأكثر فوزاً في تاريخ كرة القدم".

واعترف نجم ريال مدريد السابق بأن الخسارة من إيبار عقب تحقيق 4 انتصارات متتالية كانت قاسية، إلا أنه شدد على ضرورة تركيز الطاقات البدنية والذهنية الآن على مواجهة روما.

وتابع: "ما حدث أمام إيبار كان قاسياً، لكننا حللنا وتحدثنا بخصوصه وسنحاول تحسين ما يجب علينا تحسينه".

وأكد سولاري ثقته في كل أعضاء الفريق، مشيراً إلى أن إيسكو ألاركون، الذي لم يلعب أساسياً منذ توليه مهمة تدريب الفريق، مهم مثل بقية اللاعبين.

وأكمل المدرب الأرجنتيني: "إيسكو يعمل بشكل جيد بنفس مستوى زملائه، هو مهم جداً بالنسبة لنا وأعتمد عليه كما أعتمد على بقية اللاعبين".

وبخصوص غياب البرازيلي كاسيميرو للإصابة، اعتبر سولاري أن القائمة تشمل لاعبين مؤهلين لتعويض غيابه وأن أكثرهم شبهاً له هو ماركوس يورينتي.

جدير بالذكر أن الفريق المدريدي يقتسم صدارة المجموعة السابعة مع روما برصيد 9 نقاط لكل منهما، بفارق 5 نقاط عن سسكا موسكو الروسي صاحب المركز الثالث، وذلك قبل جولتين من نهاية مرحلة المجموعات.

تعليقات